أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل أول إصابة بكورونا فى جنوب أفريقيا

الخميس، 05 مارس 2020 03:31 م
تسجيل أول إصابة بكورونا فى جنوب أفريقيا كورونا ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أكدت جنوب أفريقيا اليوم الخميس أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لرجل زار إيطاليا.
 
وقالت وزارة الصحة "أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية أن نتائج فحوص الحالة المشتبه بإصابتها بكوفيد-19 جاءت إيجابية".
 
وأضافت "المريض رجل يبلغ 38 عاما سافر إلى إيطاليا مع زوجته. كانا ضمن مجموعة من 10 أشخاص وعادا إلى جنوب أفريقيا في الأول من مارس 2020".
 
ومن جهة اخرى تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اتصالا هاتفيا من مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية الصديق، تناولا خلاله العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

ووفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"  بحث الرئيس الكوري - خلال الاتصال الهاتفي - أزمة فيروس " كورونا المستجد " والإجراءات التي يتم اتخاذها في التعامل معه، في البلدين و على المستوى الدولي، وآخر مستجداته.

و أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. عمق العلاقات الإماراتية - الكورية ومتانتها واستعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لجمهورية كوريا الجنوبية في مواجهة فيروس " كورونا " .. وأعرب عن خالص تعازيه في ضحايا الفيروس متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه شكر الرئيس الكوري الجنوبي الشيخ محمد بن زايد على تضامن دولة الإمارات مع بلاده في ظل الظروف الحالية، مؤكدا العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

أعلنت دولة الإمارات العربية أمس الأربعاء وقف التدريبات العسكرية لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية احترازيا من كورونا وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها

وفى وقت سابق حثت وزارة الصحة الإماراتية في نبأ نشرته وكالة أنباء الإمارات الخميس المواطنين والمقيمين على تجنب السفر بسبب انتشار فيروس كورونا في عدة دول.

 وقالت الوكالة نقلا عن بيان من وزارة الصحة إنه في حال السفر "فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية عند العودة من خارج الدولة وفق تقدير السلطات المختصة متمثلة في الفحوصات الطبية في المطار ومن ثم الإبقاء في الحجر الصحي المنزلي لحين التأكد من سلامة المسافر، وفي حال التأكد من الإصابة بالفيروس فإنه سيتم تطبيق إجراءات العزل الصحي في المنشآت الصحية وذلك ضمانا لسلامته وتجنب مخالطة الآخرين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة