أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد .. قرية فى أفريقيا تحتفل بشفاء أخر حالة إيبولا

الخميس، 05 مارس 2020 04:58 م
شاهد .. قرية فى أفريقيا تحتفل بشفاء أخر حالة إيبولا شفاء أخر حالة إيبولا
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في واحدة من الإنجازات لمكافحة الفيروسات الأشد فتكا عالميا نجحت قرية صغيرة فى أفريقيا فى هزيمة فيروس إيبولا مما يعتبر بارقه أمل للعالم للانتصار على فيروس كورونا.

وأوضح الفيديو الذى بثته شبكة سكاى نيوز إحتفال العالمين بالمراكز الصحية بالقرية بالإنتصار الطبي الذى حققته هذه القرية الصغيرة وتماثل اخر حالة للشفاء من فيروس إيبولا.

حيث غادرت الشابه وسط إحتفالات القرية والعالمين بالمراكز الطبي المستشفى بعد تماثلها تماما للشفاء وذكر التقرير أن معدل وفيات إيبولا وصل الى 90 % من المصابين لافتا إلى أن كورونا لم يتجاوز 3.5% لافتا إلى أن التفشي الأخير لإيبولا بغرب أفريقيا قتل 220 إنسان في أغسطس 2018 مؤكدا أن إفريقيا لايمكنها الأحتفال طويلا فأمامها معركة جديدة مع فيروس كورونا

كان وو بينج سفير الصين إلى كينيا، قال الأربعاء، إن فيروس كورونا ليس صينيًا، وكذلك فيروس "إيبولا" ليس كينيًا أو أفريقيًا.. مشيرًا إلى أن الفيروسات لا تعرف دولًا أو ديانات، ونقلت صحيفة "ستار" الكينية عن السفير - خلال اجتماعه مع نائب الرئيس الكيني وليام روتو - قوله إن "التمييز والاضطهاد في هذا الوقت المصيرى لا يلحق سوى الضرر بالمعركة العالمية ضد الفيروس".

وأشار الى أن تفشي المرض ألحق ضررًا فادحا بالاقتصاد الصينى، لكنه أعرب عن تفاؤله بأن الصين ستصبح أقوى بمجرد التغلب على هذا التفشي، وأكد أن عزم بلاده القوي وقدرات الاقتصاد الصيني لا يمكن الاستهانة بهما.

ورصدت الصين أول حالة إصابة بالفيروس في مدينة "ووهان" في ديسمبر الماضي، حيث علقت الخطوط الجوية الكينية رحلاتها مع الصين بسبب تفشي الفيروس.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأربعاء، تسجيل 38 حالة وفاة و 119 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ما يرفع العدد الإجمالي في شتى أنحاء البلاد إلى 2984 وفاة و80421 إصابة حتى نهاية يوم أمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة