خالد صلاح

أمريكى يرش معطر على آسيوى بالقطار..وهيئة النقل: العنصرية ليست حلا لكورونا

الجمعة، 06 مارس 2020 04:29 م
أمريكى يرش معطر على آسيوى بالقطار..وهيئة النقل: العنصرية ليست حلا لكورونا أثناء الواقعة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة عنصرية جديدة، شهدتها "نيويورك"، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب فيروس كورونا، حيث تعرض شاب آسيوى يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى العنصرية من مواطن أمريكى، بسبب تواجده معه فى نفس القطار، وطالبه بالنزول من القطار.

المقطع يظهر فيه الشاب الآسيوى وهو يسند ظهره على باب القطار، والأمريكى يصرخ به يطالبه بالنزول من القطار، ثم استعان بمعطر للجو وأخذ يرش في وجهه، وكأنه مطهر ضد فيروس كورونا.

سيليا أو، نشرت المقطع عبر حسابها على موقع "تويتر"، ووصلت عدد مشاهداته إلى أكثر من مليون مشاهدة في يومين فقط، وعلقت قائلة " ليس هناك حالة واحدة مؤكدة من آسيوي مصاب في مدينة نيويورك. التوقف عن التمييز يسبب الفيروس بالتأكيد".

أثناء الواقعة
أثناء الواقعة

 

الحساب الرسمي لهيئة النقل في مدينة نيويورك نشر الواقعة وعلق قائلا: "ما الذي ينجح في وقف انتشار فيروس كورونا، 1. اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل، 2. السعال والعطس في المرفق، 3. البقاء في المنزل إذا كنت مريضا"، أما الذى لا يحمى من الكورونا فهو "العنصرية"

وارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى الولايات المتحدة أمس الخميس إلى 12 عندما أبلغت مقاطعة كينج فى واشنطن عن أحدث الوفيات. ومن بين الوفيات، شهدت واشنطن 11 حالة بينما وقعت حالة فى كاليفورنيا.

وكانت معظم حالات الإصابة التى رصدت فى واشنطن مرتبطة بتفش فى منشأة تقدم الرعاية للمرضى المسنين فى ضاحية كيركلاند بمدينة سياتل، بينها ست حالات وفاة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة