خالد صلاح

اشتباكات بين المهاجرين والقوات اليونانية على الحدود التركية

الجمعة، 06 مارس 2020 09:53 ص
اشتباكات بين المهاجرين والقوات اليونانية على الحدود التركية المهاجرون على الحدود
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن القوات اليونانية تستخدم الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لصد محاولات المهاجرين اقتحام الحدود، وسط اشتباكات على الحدود اليونانية التركية، حيث ذكرت مصادر بالحكومة اليونانية أمس الخميس، أن اليونان منعت ما يقرب من 35 ألف مهاجر من عبور الحدود إلى أراضيها بصورة غير مشروعة منذ فتحت تركيا حدودها قبل نحو أسبوع، في الوقت الذي تستعد فيه لترحيل مئات آخرين نجحوا في الدخول.

وتوجه آلاف المهاجرين إلى اليونان منذ قالت تركيا في 28 فبراير إنها ستدع المهاجرين يعبرون حدودها إلى أوروبا، متراجعة عن التزامها بمنعهم من ذلك بموجب اتفاق وقعته عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي.
 
واتهمت أنقرة القوات اليونانية بإطلاق الرصاص وقتل أربعة مهاجرين، وهو ما نفته أثينا التي تقول إن الشرطة التركية تساعد المهاجرين على عبور الحدود. واستخدم الجانبان الغاز المسيل للدموع عند نقطة كاستانيي الحدودية أول أمس الأربعاء.
 
وتفقد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أمس الخميس إقليم أدرنة الواقع على الحدود مع اليونان، وأعلن عن نشر 1000 من قوات الشرطة الخاصة بالمنطقة، لمنع عودة المهاجرين باتجاه الأراضي التركية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة