خالد صلاح

الإرهاب يضرب تونس.. تفجير بمحيط السفارة الأمريكية ومقتل عنصرين إرهابيين.. 5 إصابات فى صفوف رجال الأمن والسفارة تدعو إلى تجنب منطقة الانفجار.. وسياسى تونسى متهما الإخوان: رجال الغنوشى بدأوا تنفيذ خططهم المشبوهة

الجمعة، 06 مارس 2020 02:18 م
الإرهاب يضرب تونس.. تفجير بمحيط السفارة الأمريكية ومقتل عنصرين إرهابيين.. 5 إصابات فى صفوف رجال الأمن والسفارة تدعو إلى تجنب منطقة الانفجار.. وسياسى تونسى متهما الإخوان: رجال الغنوشى بدأوا تنفيذ خططهم المشبوهة تفجير تونس
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب الإرهاب تونس من جديد بعد أيام من إعلان إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة التونسية عن تشكيلته الوزارية وحصوله على ثقة البرلمان التونسة، ليعد هذا العمل الإرهابى أول ضربة تتعرض لها حكومة الفخفاخ ، حيث ذكرت وكالة  الأنباء التونسية، الجمعة، أن إرهابيين اثنين فجرا نفسيهما في محيط السفارة الأميركية بمنطقة البحيرة في العاصمة، بينما أفادت وسائل إعلام محلية بإصابة خمسة أشخاص جراء التفجير.

وذكر راديو موزاييك  التونسى أن إرهابيين "يمتطيان دراجة نارية، أقدما على تفجير نفسه بحزام ناسف، مستهدفين دورية أمنية في الطريق المحاذي لمقر السفارة الأميركية في منطقة البحيرة".

و أسفرت العملية الإرهابية عن 5 إصابات "متفاوتة في صفوف الأمنيين الذين كانوا متواجدين" في المكان، فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير الذي نفذه إرهابي على متن دراجة نارية، في حين أكد شهود عيان لموزاييك أنهم سمعوا صوت انفجار قوي قرب موقع الحادث.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، إن الانفجار وقع  في الحي الذي توجد فيه السفارة الأميركية بالعاصمة تونس.

وأظهرت صور مارة مذعورين قرب مقر السفارة في ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار في ساعة متأخرة من الصباح.

تحركات السفارة الأمريكية

فى إطار متصل دعت السفارة الأمريكية فى تونس إلى تجنب المنطقة المحيطة بها ومتابعة التحديثات التي تبثها وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت السفارة الأمريكية على تويتر أن الأمن التونسي بدأ بالتعامل مع انفجار وقع في محيط المقر.

اتهامات للإخوان

من جانب آخر حمل بعض النشطاء التونسيين حركة النهضة الإخوانية المسؤولية.

وقال منذر قفراش رئيس جبهة إنقاذ تونس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك على التفجير بمحيط السفارة الأمريكية قائلا : تفجير يضرب تونس صباح اليوم.. رجال راشد الغنوشى بدأوا فى التحرك وتنفيذ خططهم المشبوهة.

الشرطة التونسية
الشرطة التونسية

 

تفجير انتحارى
تفجير انتحارى

 

تفجير تونس
تفجير تونس

 

جانب من التفجير
جانب من التفجير

 

جانب من الشرطة التونسية
جانب من الشرطة التونسية

 

خبراء المرقعات وقوات الأمن
خبراء المرقعات وقوات الأمن

 

قوات الأمن التونسية
قوات الأمن التونسية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة