خالد صلاح

المحكمة في انقضاء الدعوى ضد "ابن أصالة": أهالى القتيل أقروا بالتصالح

الجمعة، 06 مارس 2020 02:21 م
المحكمة في انقضاء الدعوى ضد "ابن أصالة": أهالى القتيل أقروا بالتصالح الفناة أصالة
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت محمكة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشارعلي عبد الحميد، وأمانة سر ناصر عبد الرازق، حيثيات حكمها بانقضاء الدعوى الجنائة ضد خالد أيمن الذهبى "نجل الفنانة أصالة"، في اتهامه بحادث تسبب في قتل المواطن "هاني شاكر".

وأوضحت المحكمة في القضية التي حملت في القضية رقم 12717 لسنة 2019 جنح قسم أول القاهرة الجديدة، أنه بعد الاطلاع على أوراق القضية، وسماع المرافعة والشهود، وحضر أهالى المجني عليه وأقروا بالتصالح مع المتهم.

وأكملت المحكمة، أنه وفقاً لنص المادة 18 مكرر، من قانون الإجراءات الجنائية، المشكلة بالقانون 165 لسنة 2006، والتي تجيز للمجني عليه أو وكيله الخاص أو ورثته أو وكيلهم الخاص، إثبات الصلح مع المتهم أمام النيابة أو المحكمة بحسب الأحوال، وذلك في الجنح أو المخالفات المنصوص عليها بقانون العقوبات وفي الاحوال الأخرى التي ينص عليها القانون، ويجوز للمتهم أو وكيله إثبات الصلح المشار إليه، في الفقرة السابقة ويجوز الصلح في أية حالة كانت عليها الدعوي وبعد صدور الحكم باتا ويترتب علي الصلح انقضاء الدعوي الجنائية ولو كانت مرفوعة بطريق الإدعاء المباشر.

وأضافت المحكمة، أن الواقعة الماثلة من الوقائع التي نص عليها القانون وحددها في المادة 18 مكرر، من قانون الإجراءات الجنائية، وعليه فإن المحكمة تقضى بانقضاء الدعوى الجنائية.

كانت قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار علي عبد الحميد، بانقضاء الدعوى الجنائية فى اتهام "خالد أيمن" نجل الفنانة أصالة، فى حادث تسبب في قتل المواطن "هاني شاكر"، بالتصالح، بعد موافقة أهالى المجنى عليه على التصالح مع المتهم.

ترجع بداية الواقعة، إلى تلقى قسم شرطة القاهرة الجديدة، بلاغا بوجود حادث كبير بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وتبين وفاة المجنى عليه، وهروب المتسبب فى الحادث.

وبتفريغ كاميرات المراقبة، وتكثيف التحريات تبين أن وراء الحادث المتهم "خالد أيمن" نجل الفنانة أصالة، إلا أن المتهم قام بتسليم نفسه لقوات الأمن واعترف بتسببه فى الحادث بطريق الخطأ.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة