خالد صلاح

بعد مطالبات الاتحاد الأوروبى بتنفيذه.. أردوغان يبلغ ميركل بفشل اتفاق الهجرة

الجمعة، 06 مارس 2020 07:37 م
بعد مطالبات الاتحاد الأوروبى بتنفيذه.. أردوغان يبلغ ميركل بفشل اتفاق الهجرة أردوغان وميركل
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قناة العربية في نبأ عاجل لها، أن أردوغان أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفشل اتفاق الهجرة بعد مطالبة الاتحاد الأوروبي لأنقرة بتنفيذه.

 

وكان متحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أعلن أن الاتحاد الأوروبي يتوقع من تركيا أن تحترم اتفاق الهجرة الذي توصلت إليه مع التكتل وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها.

 

وفى وقت سابق، أكد الاتحاد الأوربي أن وقف إطلاق النار في ليبيا يحتاج إلى من يراقبه.

 

ولفت وزير خارجية إيطاليا لويجى دى مايو، إلى أن "مؤتمر برلين سيكون ناجحا"، وذلك بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية سامح شكرى، مضيفا: "إيطاليا على استعداد لاستضافة الاجتماع القادم لتنفيذ العملية السياسية".

 

وتابع: "مصر لها تأثير كبير على كلا الجانبين، ونحن نعمل على ضمان احترام وقف إطلاق النار، وبدء عملية السلام والعملية السياسية لتحقيق الاستقرار فى ليبيا".

 

وأضاف دى مايو حسبما قالت صحيفة "كورييرى دى فيتيربو" الإيطالية: "مؤتمر برلين الذى عقد حول ليبيا سيلقى نجاحا، بعد أن جمع جميع الأطراف الفاعلة فى النزاع حول طاولة، فالصراع القائم فى البلد العربى يؤثر على إيطاليا وأوروبا، فعلى بضعة كيلومترات من شواطئنا هناك صراع أهلى تحول بالفعل إلى حرب".

 

وتابع: "ستكون نتيجة المؤتمر بالتأكيد إيجابية، ولكن يتعين على دول الاتحاد الأوروبى أن تطالب ببدء خطة سياسية على الفور"، مشيرا إلى أن الحصار المفروض على صادرات النفط الليبية يضعف الناس".

 

وأشار وزير الخارجية الإيطالى، إلى أن "هذه الحرب تجعل الخلايا الإرهابية تنتشر وهذا يؤدى إلى وجود طوارئ انسانية ، فحياة العديد من المواطنين الليبيين فى خطر".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة