خالد صلاح

شاهد.. "مصر تستطيع" يستعرض قصص نجاح علماء مصريين برزوا فى جامعة "برمنجهام"

الجمعة، 06 مارس 2020 02:18 ص
شاهد.. "مصر تستطيع" يستعرض قصص نجاح علماء مصريين برزوا فى جامعة "برمنجهام" برنامج "مصر تستطيع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى برنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، على شاشة "dmc"، حوارًا مع الدكتور معتز عطا الله حاصل على درجة الأستاذية بجامعة برمنجهام البريطانية، والدكتور "عبد المعز"، خريج جامعة سوهاج، وباحث فى جامعة برمنجهام البريطانية.

وأوضح الدكتور عبد المعز، أنه خريج جامعة سوهاج قسم الفيزياء بكلية العلوم، دفعة 2007، وحصل على الماجستير عام 2013، قبل سفره إلى أسبانيا وحصوله على الدكتوراه.

وقال: "أنا تعليم حكومى.. التعليم الحكومى والجامعات في الصعيد ما زالت بخير، وحصلت على المركز الأول في جامعة برمنجهام من بين 50 باحثًا على مستوى العالم".

بدوره قال "عطا الله"، إنه قد درس في مدرسة الأورمان التجريبية للغات وفي امتحان الثانوية العامة، الذي خضع له حقق المركز الأول على محافظته والمركز الـ38 من أجمالي ربع مليون ممتحن في تلك الآونة، موضحا أنه وبعد ذلك تلقى منحة دراسية رئاسية للالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفيها درس من عام 1996 وحتى 2003 ليحصل منها على درجة الآمتياز مع مرتبة الشرف، ويدخل في أعقابها لدراسة الماجيستير في المواد الميكانيكا وهندسة التصنيع وحقق المركز الأول على دفعته، ليحصل بعدها على جائزة بحثية دولية تمثلت في منحة دراسية للحصول على الدكتوراه في المعادن من جامعة برمنجهام بالفترة ما بين 2003 وحتى 2007.

وأكد أنه وفي يونيو عام 2010 قد تم تعيينه محاضرا في الجامعة، واستمر في تعزيز قوة الجامعة في معالجة المواد المتقدمة، مشيرا إلى أنه يعمل حاليا في مشروعات بحثية يبلغ مقدار تمويلها 10 ملايين جنيه إسترليني، ويشرف على 10 من دارسى الدكتواره.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة