خالد صلاح

فريدة الشوباشى: نعيش الآن فى مصر الإيجابية لأنها جندت كل القوى للإنتاج

الجمعة، 06 مارس 2020 03:08 ص
فريدة الشوباشى: نعيش الآن فى مصر الإيجابية لأنها جندت كل القوى للإنتاج فريدة الشوباشى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتب الصحفية فريدة الشوباشى، إن مصر أصبحت الآن مصر الإيجابية لأنها تستفيد من كل الطاقات وكل القوى في كل المجالات حتى ذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة بمعنى أنها جندت كل قوى المجتمع للإنتاج مش تقعد وتستنى الدولة تأكلها.



وأضافت، خلال لقائها ببرنامج المواجهة الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل على قناة إكسترا نيوز: اليوم وزير الصناعة كانت بتشجع وكان بيفهم الناس ويديها الأمل وبيقولهم أن فى معارض وجهات معينة وفى خطوات ذكية ومشروعة لتشجيع الناس، نحن نجعل كل الطاقات تحس أن جهدهم سيرد إليم حتى المشغولات اليديوية يتم فتح باب التصدير لها وهى أهم شىء للمنتج ويزيد العائد إليهم.

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قد صرحت بأن 95% من المواد الخام تتمتع بإعفاء تام من الجمارك، والرسوم الجمركية لمستلزمات الإنتاج تتراوح من 2 إلى 5%، مشيرة إلى أن أى طلب لرفع قيمة الرسوم الجمركية لابد أن يصاحبه دراسة شاملة يتم فيها مراعاة مصالح الدولة وكافة الأطراف فى آن واحد.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، خلال كلمتها اليوم بورشة عمل حزب مستقبل وطن، تمت عنوان "الصناعة المصرية قاطرة التنمية"، أن الدولة تعمل بخطوات جادة وحقيقية لمعالجة المعوقات في مجال الاستثمار لخلق بيئة سليمة للاستثمار، والاستفادة من الخبرات فى مجالات الاستثمار ومن ثم توطين عدد من الصناعات.

وردا على أسئلة الحضور بشأن انتشار التوك توك وتفضيل البعض له عن العمل كحرفي، علقت الوزيرة قائلة:" في هذا الصدد لابد من التأصيل كصانع محترف، وأن تأخذ إجراءات للحد من استيراد التوك توك".

وفيما يخص برنامج دعم الصادرات أشارت الوزيرة إلى أنه جرى اجتماعات مطولة مع المجالس التصديرية وتم صرف 10% من متأخرات دعم الصادرات، ومن المرتقب صرف 10% أخرى خلال أسبوعين، مشددة على ربط  سوق العمل بالخريجين وذلك ضمن أولويات 2030.

ومن جانبه، وجه المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، الشكر الدكتورة نيفين جامع على حضورها ورشة مستقبل وطن، مؤكدا أن هناك آمالا كبيرة يضعها رجال الصناعة عليها بشكل خاص، لاسيما وأنها آتية من نجاح كبير في ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأشار الخولى، خلال كلمته أمس، إلى دور الدولة في دعم الصناعة، من خلال النهوض بالبنية التحتية، سواء بإقامة طرق أو كباري، مطالبا بأن تكون الحلول المقدمة لحل اشكاليات الصناعة، ليست موجهة لشخص بعينه، وإنما للقطاع ككل، وهذا سيساعد على النهوض بالصناعة.

فيما أكد عصام هلال، أمين التنظيم بمستقبل وطن، أن الصناعة هي أساس التنمية في أي دولة، ولا يمكن لها أن تتحقق بدون الاهتمام بهذا القطاع، والتي ترتبط بشكل مباشر بتوفير فرص العمل، وتوفير ناتج محلي وغيرها، مشيراً إلى أن الدولة تولي قطاع الصناعة اهتماما خاصا، وهو ما تعكسه قرارات القيادة السياسية الأخيرة، التي تعكس دعم المصانع المتعثرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة