أكرم القصاص - علا الشافعي

الحق نفسك قبل فوات الأوان.. 7 علامات هتقولك إنك لازم تدور على شغل جديد

الجمعة، 06 مارس 2020 02:00 م
الحق نفسك قبل فوات الأوان.. 7 علامات هتقولك إنك لازم تدور على شغل جديد اجتماع عمل -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر العمل من الأشياء الهامة بالنسبة لأى إنسان، فمن خلاله يستطيع العيش وشراء احتياجاته الأساسية وإثبات ذاته وتحقيق طموحاته في الحياة، ولكن أحياناً يتحول العمل من مصدر للطاقة إلى سبب من أسباب الإحباط واليأس وذلك لأسباب مختلفة منها عدم الحصول على التقدير من أي نوع سواء مادى أو معنوى، وغيرها من العلامات، التي أشار إليها تقرير نشر بموقع "businessinsider"، تتطلب تغير العمل، حتى يستعيد الإنسان نشاطه وشعوره بالحياة، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

مش بتستفيد من اجتماعات الشركة

تعتبر من أهم علامات ضرورة تقديم الإستقالة وتغير بيئة العمل، هي عقد العديد من الإجتماعات مع الموظفين دون الوصول لقرار صائب أو أفكار جديدة مفيدة أو حتى الاستماع لأفكار الموظفين، وإحباط من يحاول أن يثبت نفسه من العمال .

إجتماع
إجتماع

مدير ديكتاتورى مش بيسمع لحد

لا يستطيع الموظف أن يعبر عن رأيه أمام رؤسائه في العمل، لأنهم يرفضون سماع أراء عكس أرائهم، مما يشعر الموظف بالإحباط وعدم تقديم أي جديد للشركة.

ترقية مجموعة معينة من الموظفين

عندما يحصل بعض الموظفين على ترقية أو مكافأت مالية برغم إنهم لم يقدموا أي جديد للشركة أو يعملون بجد، وذلك لمصالح شخصية بينهم وبين رؤساء العمل، مما يجعل الموظف يشعر بالإحباط وعدم الثقة بالنفس  .

إجتماعات العمل
إجتماعات العمل

مدير ضعيف الشخصية

عندما يتعامل الموظف مع مدير ضعيف الشخصية وليس لديه أفكار إبداعية أو يشجع الموظفين على التفوق أو تقديم أفكار جديدة، مما يجعل الموظف يشعر بالملل والإحباط .

حاسس بإحباط دايماً

يعتبر عدم الشعور الموظفين بالأمل والإلتزام بالقواعد الروتينية دون الرغبة في تغير هذه القواعد أو تجديدها، من أهم الأشياء التي تجعل الموظف يشعر بالإحباط وعدم الرغبة في العمل، وهذه تعتبر من أهم علامات ضرورة تغير الوظيفة.

الشعور بالإحباط
الشعور بالإحباط

مفتقد روح العمل الجماعى

إفتقاد روح العمل الجماعى، وعدم الاستماع لآراء الآخرين أو تداول النصائح بين الزملاء في العمل، من أهم علامات ضرورة تغير الوظيفة، قبل أن يؤثر ذلك بشكل سلبى على الموظف.

مافيش خطة عمل واضحة

يعتبر من أهم علامات ضرورة تغير الوظيفة، هو عدم وجود خطة واضحة للعمل في الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها الموظف، مما يؤثر عليه بشكل سلبى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة