أكرم القصاص - علا الشافعي

خبز التنين.. "كورونا خلى قلبه وردى" فى فيتنام

الجمعة، 06 مارس 2020 08:00 ص
خبز التنين.. "كورونا خلى قلبه وردى" فى فيتنام خبز التنين
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صبغ مخبز في مدينة هو تشي منه منتجاته باللون الوردى بعد أن ترك فيروس كورونا المدينة بفائض كبير من فاكهة دراجون فروت بسبب القيود المفروضة على التجارة عبر الحدود.



واشتهر هذا الخبز في مدينة هو تشي منه حتى وضع صاحب المخبز حدا لكمية الشراء يبلغ خمسة أرغفة للفرد، ويخطط الآن لمشاركة الوصفة على الإنترنت مع الجميع.

أعلنت سلطات الطيران فى سول، السبت الماضى، عودة طائرة كورية جنوبية للبلاد كانت فى رحلة جوية متجهة إلى فيتنام بعد أن منعتها السلطات الفيتنامية من الهبوط فى هانوى.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن الطائرة التابعة لشركة خطوط آسيانا الجوية، ثانى أكبر شركة طيران فى كوريا الجنوبية، عادت إلى مطار إنتشون الدولى بعد حوالى ساعتين من مغادرتها متجهة إلى هانوى فى الساعة 10:30 صباحًا.

وقالت شركة آسيانا، إنها قررت إعادة الطائرة رقم OZ729 عندما طلبت السلطات الفيتنامية أن تهبط الطائرة فى مطار فان دون الدولى، على بعد حوالى 140 كيلومترًا من مطار نوى باى الدولى فى هانوى.

وكانت الطائرة تقل 40 راكبا. ولم يتضح على الفور سبب تقديم السلطات الفيتنامية لهذا الطلب.

وقال مسئول بشركة الخطوط الجوية الآسيوية "رغم أن فيتنام لم تقدم لنا سببًا واضحًا، فإننا نعتقد أن السبب مرتبط بانتشار فيروس كورونا الجديد".

بدءًا من السبت، علقت فيتنام برنامج الإعفاء من التأشيرة لمدة 15 يومًا لمواطنى كوريا الجنوبية، وهى المرة الأولى التى يتم فيها إيقاف البرنامج منذ تنفيذه فى يوليو 2004.

وقال مراقبو الصناعة إنه من المتوقع على نطاق واسع أن يؤثر القرار على الرحلات الجوية الأخرى التى تربط بين كوريا الجنوبية وفيتنام، كما حظرت فيتنام دخول الزوار الذين سافروا إلى مدينة دايجو فى جنوب شرق كوريا الجنوبية وإقليم كيونج سانج الشمالى المجاور لها، وهى مركز تفشى فيروس كورونا الجديد هنا.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن إصابة 813 حالة إضافية بفيروس كورونا ليصل إجمالى عدد الإصابات إلى 3150 حالة حتى يوم السبت. وحتى الآن، توفى 17 مريضاً بسبب الفيروس الذى ظهر فى الصين أواخر العام الماضي، بما يشمل حالة وفاة واحدة فى وقت سابق من اليوم.

وتخطط الشركتان الجويتان الرئيسيتان فى كوريا إرسال رحلات منفصلة يوم السبت فقط لاستعادة ركابهما من فيتنام. حيث تخطط الخطوط الجوية الكورية لإرسال ست رحلات لهذا الغرض، وسترسل آسيانا أربع رحلات.

وقالت أسيانا إنها علقت رحلتها إلى هانوى المقرر قيامها يوم الأحد وتدرس إلغاء أربع رحلات أخرى إلى فيتنام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة