خالد صلاح

المعارضة القطرية: اتفاق طالبان يفشل فى كسر عزلة النظام القطرى.. فيديو

الأحد، 08 مارس 2020 02:00 ص
المعارضة القطرية: اتفاق طالبان يفشل فى كسر عزلة النظام القطرى.. فيديو جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن المافيا القطرية بقيادة تميم بن حمد، بذلت الغالي والنفيس من أجل السعى إلى مشهد تجذب إليها من خلاله كاميرات العالم، لعلها تكسر عزلة ترنو من عامها الثالث، وتابع: "فكان الحدث اتفاقا بين الإدارة الأمريكية وحركة طالبان الأفغانية لإنهاء صراع دام ثمانية عشر عاما في البلد الآسيوي أفغانستان".

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أنه من أجل تسوية هذا الاتفاق تحملت خزينة الشعب القطري ملايين الدولارات التى دفعت رشاوى لإرهابيي طالبان، إضافة إلى منح أخرى للحكومة الأفغانية والإدارة الأمريكية للقبول بدور قطر كوسيط.

 

وتابع تقرير "مباشر قطر"،: "ولأن ما جمعته المطامع سريع الزوال، فلم يصمد اتفاق الدوحة أكثر من ثمان وأربعين ساعة حيث أعلنت طالبان استئناف عدوانها ضد الحكومة الافغانية، ومن جانبها أكدت حكومة كابول عدم التزامها بنصوص اتفاق الدوحة، وكأنها لم ترها من قبل".

 

واستكمل التقرير: "تسارع الأحداث يكشف هشاشة الدور القطري، وعدم قدرته على الإقناع ولعب دور الوسيط ما بين الفرقاء، ويكشف أيضا أن الاتفاق وقع على عجل، فكل ما يهم مافيا تميم، أن تذيع قنوات العالم، أن الإمارة كانت عرابة الاتفاق، فهل تذكر الآن أنها كانت عرابة الاتفاق الفاشل، الذي كلفها مئات الملايين من الدولارات، ووصم الدوحة بأنها مرتع لقادة إرهاب طالبان".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة