خالد صلاح

بالضربة القاضية..شاهد أفضل مبارزة فى تاريخ الفنون القتالية النسائية

الأحد، 08 مارس 2020 12:11 م
بالضربة القاضية..شاهد أفضل مبارزة فى تاريخ الفنون القتالية النسائية أفضل مبارزة نسائية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت مقاتلة "يو إف سى" الصينية، ويلى تشانج، الحاصلة على بطولة القتال غير المحدود، فى مبارزة ضد البولندية جوانا يندجيتشيك، وجهت تشانغ عدة لكمات قوية إلى وجه خصمها ما تسبب بتورمه بشدة، مما أفزع بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى الذين علقوا، أن المقاتلة الصينية قد شوهت وجه منافستها.

 
ESkHyDAXYAI-gsV
 
بالإضافة إلى ذلك دعا العديد من المستخدمين هذه المبارزة واحدة من أفضل المبارزات فى تاريخ الفنون القتالية.
 
 
وكانت اللاعبة "تشانج ويلي" حققت لأول مرة في التاريخ بطولة الفنون القتالية من الصين، بعد فوزها فى 31 أغسطس 2019 على منافستها البرازيلية "جيسيكا أندرادى" بالضربة القاضية فى الثانية الـ42 من الجولة الأولى في بطولة شينزين الجامعية في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانجدونج جنوب الصين.
 
ولدت تشانج في مدينة هاندان بمقاطعة خبي شمال الصين، ونشأت على تحقيق حلمها في أن تصبح شخصًا بارعًا في فنون القتال ، وضعتها والدتها في مدرسة لفنون القتال وهنا بدأت "تشانج" تتدرب بجد وتتحدى الصعوبات لتحقيق حلمها، تقول تشانج ويلي بطلة الفنون القتالية عن هذه المرحلة " لقد تعرض أنفى للضرب حتى النزيف كل يوم ، قلت لأمى أريد العودة إلى المنزل لعدة أيام، رجاءً تعالي وأعيدينى، فقالت أمى لا تخسري وجهك من أجلي، كل العالم تقول أنك تبلين حسنا منذ قدومك، ولكنك تبكين، إنه من المخزي أن تعودين، كانت تظن أن على أن أواجه الصعوبات لأن هذا اختيارى ولا أستطيع الإنسحاب لأننى مترددة". 
 
لكن إصاباتها الجسدية كانت تمنعها من ممارسة الرياضة. فلجأت عام 2011 للعمل كمدربة فى نادى للياقة البدنية بدوام جزئى من أجل لقمة العيش، وهناك استيقظ حلمها وبدأت تتدرب من جديد، وفى عام 2013 ، شاهدت تشانغ البطلة روندا روزى تفوز بلقب البطولات القتالية، وقالت يا الهي اريد أن أكون مثلها ، إنها رائعة ، لقد مكنتني من أن أكون مصممة أكثر على المشاركة في الرياضة".
 
في عام 2014 أصبحت "تشانج" لاعبة محترفة في الفنون القتالية المختلطة بعد إعادة التأهيل، وفازت بثلاث بطولات في مباريات فنون القتال المختلطة في الصين وكوريا الجنوبية بعدد 16 انتصارًا متتاليًا في غضون عامين فقط.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة