خالد صلاح

هتروح فين النهاردة.. معرض بمتحف الفن الإسلامي و"ماركس ضد نيتشه" بمركز الإبداع

الأحد، 08 مارس 2020 08:00 ص
هتروح فين النهاردة.. معرض بمتحف الفن الإسلامي و"ماركس ضد نيتشه" بمركز الإبداع متحف الفن الإسلامى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأحد 8 مارس 2020، عدد من الندوات والمعارض ضمن فعاليات ثقافية وفنية تقام في عدد من المراكز والصروح الإبداعية، منها بينها:


ندوة بمناسبة يو المرأة العالمى فى المعهد الثقافى الإسبانى


تنظم الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، بالتعاون مع المركز الثقافي الإسباني "ثربانتيس"، ندوة عامة بعنوان "دور المرأة في التعاون الدولي والثقافة في مصر"، في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس، وتتناول الندوة محاورا تتعلق بالتحديات والإنجازات وخصوصيات المرأة المصرية.


معرض الفنانة هالة شافعى بجاليرى النيل


download

ينظم جاليرى النيل، بالزمالك، معرض الفنانة هالة شافعى، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور عدد من المسئولين والمهتمين بالفن التشكيلى وبعض من الشخصيات العامة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 22 من الشهر نفسه.

معرض "نص الدنيا" بـ بيت السحيمى


بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، عددًا من الفعاليات الفنية بهذه المناسبة خلال شهر مارس في مراكز الإبداع التابعة له، حيث يقام ببيت السحيمي "شارع المعز" في السادسة مساء الأحد 8 مارس معرض كاريكاتير بعنوان " نص الدنيا" بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير.

 

ندوة للكاتبة ريم بسيونى بمتحف قصر المنيل


تحل الكاتبة الدكتورة ريم بسيوني ضيفة في ندوة بعنوان "حكاوي المماليك" للأديبة؛ للحديث عن رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك، في تمام الثانية عشرة ظهرًا، بقاعة المحاضرات بمتحف قصر المنيل.

 

ندوة بمناسبة يوم المرأة العالمى بمتحف الفن الإسلامى




تحت عنوان "الأيدي الناعمة" يفتتح متحف الفن الإسلامي بالقاهرة غدًا معرضًا فنيًا للأشغال و الحرف اليدوية التقليدية، وذلك تزامنًا باحتفالات المتحف باليوم العالمى للمرأة، حيث لمعرض يضم 300 منتج للحرف اليدوية تتنوع بين الأخشاب والخزف والجلود والتطريز باستخدام الحرير ومجسمات من الصلصال الحراري ولوحات من الحبر والزيت، وهي نتاج أعمال 30 سيدة قمن بالمشاركة في ورش تعليمية تم تنظيمها بالمتحف.

مناقشة "كل شئ أو لا شئ" بنقابة الصحفيين




تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب" كل شيء أو لا شيء، عن الكرة وأحلام غرف الملابس"، للكاتب الصحفي محمد البرمي الصحفي بجريدة المصري اليوم، بمشاركة الزملاء هشام أبو المكارم، ومحمد عبد الرحمن، وبحضور نخبة من الصحفيين والكتاب، ويدير الندوة الكاتب الصحفي ياسر ثابت، وذلك الساعة السابعة مسًاء بقاعة طه حسين بالدور الرابع بالنقابة.

مناقشة "ماركس ضد نيتشه" فى مركز الحرية للإبداع


يقيم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ندوة لمناقشة كتاب "ماركس ضد نيتشه" للدكتور محمد دوير، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، ويناقشه الدكتور أشرف منصور والناقد والمترجم سيد إمام، ويدير الندوة للحوار تقديم وليد عدنان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة