أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الزراعة: 120 ألف فدان زيادة فى المساحة المزروعة بالقمح

الأحد، 08 مارس 2020 12:16 م
متحدث الزراعة: 120 ألف فدان زيادة فى المساحة المزروعة بالقمح القمح
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس الشناوى رئيس الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إن هناك العديد من المحاصيل الاستراتيجية التى تزرعها مصر خلال الموسم الشتوى الحالى، وعلى رأسها القمح بزيادة عن العام الماضى 120 ألف فدان، موضحًا أن الموسم الحالى معتدل، حيث زراعة القمح الآن على قمة المنحنى لطرد السنابل والاخصاب لتكوين الحبوب.
 
وأضاف الشناوى فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، أن هناك حوالي 85% من الزراعات في القمح تم الطرد فيها ومع استمرار الموسم الشتوي المعتدل سيكون هناك محصول وفير ومطئن للجميع، مضيفًا أن وزارة الزراعة نفذت مجموعات للمرور والمتابعة اليومية حتى الحصاد وما بعده لرصد أي شئ غير مألوف للمزارع.
 
وتابع أن هناك أصناف عديدة من القمح وكل صنف في منطقة مختلفة والمتخصصين يعملون يدًا بيد مع الباحثين للمرور شبه اليومي على جميع الحقول في كل المحافظات لرصد أي ظاهرة غير معروفة حي يتدخل الباحثين للعلاج.
 
وأوضح الشناوي أن اللجنة ليست مهمتها المرور فقط على المزارع بل معها حزمة توصيات يجب العمل عليها للحصول على أعلى إنتاجية ولو هناك مزارع لم تصادفه الحملة فيمكنه التوجيه للإدارة الزراعية الأقرب إليه وسيتم التحرك إليه خلال 24 ساعة على الأكثر ليتم مباشرة الحالات على أرض الواقع وإعطاء التوصيات المطلوبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة