خالد صلاح

العناية بالبشرة من العشرينيات للخمسينيات.. محتاجة إيه عشان تقاومى الزمن؟

الإثنين، 09 مارس 2020 09:00 ص
العناية بالبشرة من العشرينيات للخمسينيات.. محتاجة إيه عشان تقاومى الزمن؟ العناية بالبشرة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نضارة البشرة من الأهداف التى تسعى الكثير من النساء لها مهما بلغ بها العمر أو تقدم، فجميع النساء يبحثن عن بشرة رطبة وصحية، سواء من خلال الوصفات الطبيعية أو منتجات العناية بالبشرة، بالإضافة إلى تعظيم التدابير الوقائية فى مواجهة آثار الزمن وفى هذا التقرير نوضح أبرز الطرق للحفاظ على البشرة مع تقدم العمر فكل عقد له ما يميزه وما يهدد صحته والتى يجب أن تكون النساء على علم بها لتجارى التغييرات المستمرة.

البشرة في العشرينيات
البشرة فى العشرينيات

العناية بالبشرة فى عمر العشرينات

وفقًا لموقع "totalbeauty" فإن الوقاية هى عامل أساسى فى العناية بالبشرة خلال هذه المرحلة العمرية، لذا يجب أن نبدأ تطبيق موضعى للمنتجات التى تحتوى على مضادات الأكسدة والمكونات المعزِّزة للكولاجين وبالطبع لا ننسى الخروج بالكريم الواقى من الشمس.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

وأشار الموقع إلى أن جفاف البشرة يسبب التجاعيد، وكذلك التدخين وشرب الكحول فإذا قمتى بمقاطعة هذه الأشياء فى العشرينات والثلاثينيات من العمر، فستبدين أصغر سناً فى الأربعينيات والخمسينيات من العمر.

العناية بالبشرة في الثلاثينيات
 

العناية البشرة فى الثلاثينات 

من الضرورى فى هذه المرحلة إيجاد روتين مناسب للعناية بالبشرة، خاصة روتين ليلى للعناية بالبشرة والذى قد يكون من خلال استخدام المنظف والماء الفاتر لإزالة جميع آثار الماكياج والبكتيريا، أما الفتيات اللائى يعانين من حب الشباب عليهن استخدام منضف خالى الهلام للحصول على بشرة لطيفة ونظيفة.

ويوصى أطباء الجلدية فى هذه المرحلة باستخدام الطرق المختلفة لفتح المسام فى هذه المرحلة، أما أصحاب البشرة الحساسة عليهن استخدام  مسحوق يحتوى على البابونج والشاى الأخضر الخالى من الكحول لفتح المسام. 

لا ننسى أيضًا ضرورة استخدام واقى من أشعة الشمس. ولأنه فى سن الثلاثين يبدأ إنتاج الكولاجين والإيلاستين فى الانخفاض من حيث الكمية والجودة، لذا ينبغى أن نتأكد من تضمين منتج فيتامين C فى نظام العناية بالبشرة اليومى فهو لا يحمى البشرة من الجذور الضارة فحسب، بل يحفز أيضًا الجسم  لإنتاج الكولاجين الطبيعى.

 فيتامين أ جزء مهم كذلك من ترسانة مكافحة الشيخوخة فى هذه الفئة العمرية لأنها تحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة وتمنع الإنزيمات الطبيعية للجسم التى تحطّم الكولاجين.

وأوضح الموقع أن الثلاثينيات هو العقد الذى يجب فيه التفكير فى استخدام التقشير المحترف للمساعدة فى تماسك البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

البشرة في الأربعنيات
البشرة فى الأربعنيات

العناية بالبشرة فى سن الأربعين 

تعانى بعض النساء من ظهور التجاعيد فى الأربعينات بسبب التغيرات الهرمونية، لذلك فإن استخدام المرطبات من ضروريات العناية بالبشرة فى سن الأربعين لكن يجب أن تكون خفيفة الوزن وقادرة على الاختراق بشكل أعمق فى البشرة، كذلك التقشير هو أيضا خطوة أساسية فى هذا العمر.

البشرة في الخمسينيات
جنيفر لوبيز

العناية بالبشرة فى سن الخمسين 

فى الخمسينات من العمر، تتغير البشرة بشكل كبير، خاصة مع انقطاع الطمث الذى يساهم فى فقدان النساء للكثير من الدهون، مما يؤدى إلى انخفاض مرونة الجلد، بالإضافة إلى الجفاف الناجم عن التغييرات الهرمونية، ولذلك يقترح  طبيب الجلدية البحث عن مرطبات تحتوى على حمض الهيالورونيك حيث تعمل على جلب الماء من الغلاف الجوى إلى بشرتك مما يجعلها تبدو أكثر نضارة.

 

ويشير أيضا إلى أن هذه الفئة العمرية معرضة  للاحمرار والتهيج، لذلك من المهم البحث عن منتجات تتضمن مستخلص الشاى الأخضر.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة