خالد صلاح

تظاهر أكراد أمام مقر الاتحاد الأوروبى اعتراضا على زيارة أردوغان

الإثنين، 09 مارس 2020 07:45 م
تظاهر أكراد أمام مقر الاتحاد الأوروبى اعتراضا على زيارة أردوغان اردوغان
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية العربية، فى نبأ عاجل منذ قليل، أن أكراد تظاهروا أمام مقر الاتحاد الأوروبى احتجاجا على زيارة الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان.

وفى سياق منفصل قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قبل محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن على تركيا نقل المهاجرين واللاجئين بعيدا عن الحدود اليونانية، وأضافت في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "التوصل إلى حل لهذا الموقف يتطلب تخفيف الضغط الموجود على الحدود".

وأشارت فون دير لاين إلى أن هناك حاجة فورية أيضا لضمان حق اللجوء ودعم تركيا واليونان ونقل الأشخاص، خاصة القصر، العالقين على الجزر اليونانية لأوروبا.

يذكر أن اليونان تعتزم إقامة سياج فى ثلاث نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا؛ لتعزيز تدابيرها ضد المهاجرين، وقال مصدر حكومى إن قرارا اتّخذ بإقامة سياج فى ثلاث مناطق إضافية، موضحا أن الأجزاء الجديدة تقع جنوب المنطقة التى تشهد تدفقا للمهاجرين، وأن السياج سيكون بطول 36 كيلومترا، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز السياج القائم حاليا عند الحدود مع تركيا.

ويحاول عشرات الآلاف من طالبى اللجوء، منذ أسبوع، اختراق الحدود البرية بين تركيا واليونان، بعدما أعلنت أنقرة أنها لن تمنع أحدا من محاولة العبور إلى أراضى الاتحاد الأوروبى، واتهمت أثينا الشرطة التركية بمساعدة المهاجرين على اختراق الحدود عبر تزويدهم بتجهيزات لقطع الأسلاك الشائكة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة