خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال: لدينا خطة كاملة لتطوير 70 شركة من شركات القطاع العام

الإثنين، 09 مارس 2020 11:34 م
وزير قطاع الأعمال: لدينا خطة كاملة لتطوير 70 شركة من شركات القطاع العام برنامج القاهرة الان
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة لديها خطة كاملة تهدف إلى تطوير 70 شركة من شركات قطاع الأعمال العام، مؤكدا أن خطة تطوير الشركات يتم تمويلها من خلال بيع واستبدال الأصول غير المستغلة.
 
وأضاف توفيق خلال لقاء في برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة العربية الحدث، أنه قد تم توقيع عدد من البروتوكولات مع الجهات الحكومية الدائنة، وذلك لاستبدال المديونيات بأصول غير مستغلة، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت بفحص حوالى 80 شركة من شركات القطاع العام الأكثر تأثيرا، مشيرا إلى أن تكلفة  وتطوير قطاع الغزل والنسيج كسرت حاجز21 مليار جنيه، خلال 3 سنوات.
 
وواصل توفيق إلى أن هناك 53 شركة تخسر، ومن بينها 26 شركة خسارتها تصل إلى 93%، وأن الدولة تعمل خطة متكاملة لإنقاذها.
 
 
وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، كشف عن تنفيذ خطة لإنقاذ وتطوير أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية أغلبها إيجار قديم تابعة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بمنطقة وسط البلد.
 
وجاء ذلك على هامش حضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والسفير السعودى بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلى، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، اليوم توقيع شريف بندارى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة وألفنادق "إيجوث" إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزاة قطاع الأعمال العام ونواف فايز ممثلاً عن مجموعة الشريف القابضة للتنمية عقد تمويل تطوير وتأثيث وتجهيز فندق شبرد للتشغيل .
 
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم على هامش مؤتمر توقيع عقد تطوير فندق شبرد، أن الخطة تتضمن تطوير العقارات وبعضها بحالة مزرية وإعادتها لحالتها بحيث تعيش نحو 200 سنة أخرى، وذلك عن طريق طرح عملية التطوير للقطاع الخاص الذى لديه خبرات في هذا المجال .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة