أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تشابهات قادت مصر والمغرب إلى عرش أفريقيا 2020.. فيديو

الإثنين، 09 مارس 2020 05:20 م
3 تشابهات قادت مصر والمغرب إلى عرش أفريقيا 2020.. فيديو الأهلى والزمالك والرجاء والوداد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تأت سيطرة الأندية المصرية والمغربية على الدور نصف النهائي لمسابقات الاتحاد الأفريقي "كاف" خلال الموسم الجارى 2020، من محط الصدفة لكن امتدادًا لقوة كرة القدم في البلدين والبنية التحتية مقارنة بباقى دول القارة السمراء.

يرصد "اليوم السابع"، 3 تشابهات بين مصر والمغرب قادتهما سويًا إلى عرش أفريقيا وهما..

الأندية

انحصرت المنافسة على لقبي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية خلال الموسم الجاري 2020، ما بين مصر والمغرب، وفقًا لما أسفرت عنه نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقتي الاتحاد الأفريقي "كاف".

وتأهل الأهلى والزمالك إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الرجاء والوداد من المغرب على تذكرة المباراة النهائية للبطولة، فيما صعد فريق بيراميدز لمواجهة حوريا الغيني في نصف نهائي كأس الكونفدرالية، فيما اصطدم حسنية أغادير ونهضة بركان وجهًا لوجه بنفس الدور.

أمم أفريقيا 2015/2019

حصلت مصر على شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 الأخيرة، بعد منافسة شرسة مع جنوب أفريقيا عقب سحبها من الكاميرون.

إختار المكتب التنفيذي لـ"كاف" مصر لاستضافة أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت يونيو الماضى على حساب جنوب أفريقيا، وتوج بها الجزائر، لما تتميز به بلاد الفراعنة من بنية تحتية على كل المستويات ملاعب وفنادق لاستقبال المنتخبات المشاركة، فضلاً عن تاريخها العريق في المسابقة القارية.

الأمر نفسه بالنسبة للمغرب، التي نالت شرف استضافة كان 2015، لما تتمتع به من ملاعب مميزة وبنية تحتية تساعدها على استقبال كل المنتخبات المشاركة، لكن بسبب فيروس إيبولا اعتذرت عن استضافة الحدث القارى خوفًا من انتشار هذا الوباء في البلاد.

واعتبر المغرب أن أسباب التأجيل جاءت بناء على معطيات وزارة الصحة المغربية، التي اعتمدت على توصيات لجنة اليقظة المغربية ضد "إيبولا" (لجنة تضم وزارات ومؤسسات الأمن للحيلولة دون دخول المرض للمغرب) وعلى آخر تقارير منظمة الصحة العالمية التي تؤكد الارتفاع الكبير للفيروس.

كأس العالم 2010

نظرًا لقوة مصر والمغرب أفريقيًا بكل الجوانب على المستوى الرياضى، تقدم البلدان بملف لاستضافة بطولة كأس العالم 2010، لكن لم يوفق الملفان في نيل شرف تنظيم المونديال، وفازت جنوب أفريقيا بالتنظيم في النهاية، وهى النسخة التي توج بها المنتخب الإسباني. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة