أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تستخدم رحلة مستأجرة لإحضار 80 مواطناً من إيران بسبب كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 12:06 م
كوريا الجنوبية تستخدم رحلة مستأجرة لإحضار 80 مواطناً من إيران بسبب كورونا تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا بكوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، تشغيل رحلة جوية مستأجرة لإحضار حوالى 80 مواطناً من إيران هذا الأسبوع، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى هذه الدولة؛ وسط نقص الأدوية ومعدات الوقاية، وقال مسئول بوزارة الخارجية الكورية -فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إنه من بين حوالى 220 من الكوريين الجنوبيين المتواجدين فى إيران، تقدم حوالى 80 مواطنا بطلبات للحصول على هذه الرحلة، حيث بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى البلاد أكثر من 6500 حالة، مع ما يقرب من 200 حالة وفاة حتى يوم أمس الأحد.
 
وأضاف المسئول - الذى لم يكشف عن هويته، " أننا نجرى الاستعدادات دون مشكلة، مثل حصر عدد من يريدون ركوب الطائرة وترتيب الطائرة، كما تدرس سول تشغيل رحلة طيران من دولة ثالثة؛ لنقل المواطنين إلى دولة قريبة من إيران، مثل الإمارات العربية المتحدة أو قطر، حيث تنقلهم طائرة كورية إلى بلادهم" مشيرا إلى أن من يحملون الجنسية المزدوجة سيسمح لهم أيضا برحلة الطيران المعنية.
 
وأكد مسئول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنه سيتم إرسال الأشخاص الذين تم إجلاؤهم عند الوصول إلى أماكن إقامة مؤقتة، حيث سيبقون لمدة يومين لإجراء اختبارات فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه فى حال ظهور نتائج سلبية عليهم، سيُطلب منهم عزل أنفسهم فى منازلهم.
 
ونظرًا لأن إيران، تعانى من نقص فى الأدوية والمعدات الطبية والسلع الأخرى بسبب فرض عقوبات دولية، فإن سول تدرس كيفية تأمين سلامة مواطنيها فى البلاد.
 
وكان مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها فى كوريا الجنوبية، قد أعلن، اليوم الاثنين، أن البلاد سجلت 96 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع العدد الإجمالى للإصابات هناك إلى 7478.
 
ويضاف العدد الأحدث للمصابين إلى 69 حالة تم تسجيلها فى وقت سابق اليوم، لكن المعدل يظهر تباطؤ الزيادة إلى أدنى مستوى فى 11 يوما.
 
وفى السياق نفسه، أعلنت كوريا الجنوبية عن حالتى وفاة جديدتين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) اليوم الاثنين لترتفع حصيلة الوفيات إلى 53 حالة. وجاءت الحالتان الجديدتان فى مدينة دايجو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة