أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: مساعى بين الديمقراطيين لترشيح امرأة على منصب نائب الرئيس

الإثنين، 09 مارس 2020 01:41 م
نيويورك تايمز: مساعى بين الديمقراطيين لترشيح امرأة على منصب نائب الرئيس ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه بعدما أصبح مؤكدا أن مرشح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة القادمة سيكون رجلا، بعد انسحاب كل النساء اللاتى تسابقن على الترشيح، فإن نشطاء الحزب والمسئولين المنتخبين والناخبين يضعون نصب أعينهم جائزة المواساة الأكبر فى السياسة الأمريكية، وهى منصب نائب الرئيس.
 
 فبعد ساعات من خروج السيناتور إليزابيث وارن من السباق، وهى الخطوة التى تركت المنافسة بين بيرنى ساندرز وجو باين، بدأ الديمقراطيون البارزون فى الإصرار علنا على أن تذكرة الترشح يجب أن تشمل اسم امرأة، ويفضلون أن تكون امراة سوداء.
 
 وقامت منظمة نسائية واحدة على الأقل تسمى سوبر ماجورتى، بطرح عريضة تطلب من كلا من ساندرز وجو بايدن تأكيد التزامهما بالمساواة بين الجنسين باختيار امراة لمنصب نائب الرئيس. ومع إعلان تأييده لساندرز أمام الآلاف فى تجمع بولاية ميتشيجان، دعا القس جيس جاكسون الرئيس القادم لاختيار امراة سوداء لمنصب نائب الرئيس. وقالت سيسيل ريتشاردز، الناشطة فى مجال حقوق الإجهاض ومؤسسة ماجورتى إنه يجب أن يكون هناك امرأة على تذكرة الترشح، وما هو مهم حقا ان نرى التمثيل، والتزام بقضايا يهتم نها النساء والتزام بفعل شىء تجاهها.
 
 
وتقول نيويورك تايمز إن اختيار نائبة للرئيس، خاصة من غير البيض، من شأنه أن يقدم حل مناسبا لسباق رئاسى حل فيه التمثيل العنصرى وعلى أساس الجنس المرتبة الثانية بعد مخاوف بشأن هزيمة ترامب.
 
 
 وحتى عندما كانت هناك مرشحات فى السباق، كان الحاضرون للفعاليات الخاصة بالانتخابات يشيرون إلى إليزابيث وارن أو السيناتور كامالا هارس كأسماء محتملة على التذكرة الرئاسية كطريقة لإضفاء جرعة حماسية بشأن صناعة التاريخ دون ما يراه بعض الناخبين مخاطرة بطرح اسم امرأة على التذكرة الرئاسية. ومن المستبعد أن يواجه هذا لمقترح معارضة من المرشحين ساندرز أو بايدن، كلاهما قال إنه يفكر فى عدد من النساء لترشيحهن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة