خالد صلاح

إجمالى الإصابات بالغربية 16 حالة..

إصابة حالتين جديدتين بكورونا فى "الهياتم" وعدد الإصابات بالقرية يصل 10

الأربعاء، 01 أبريل 2020 04:30 م
إصابة حالتين جديدتين بكورونا فى "الهياتم" وعدد الإصابات بالقرية يصل 10 فرق طبية بقرية الهياتم بالمحلة
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، ظهور حالتي إصابة بفيروس كورونا لسيدتين من المخالطين للأشخاص الـ8 المصابين بفيروس كورونا المستجد.

كانت الحالتين قد تم نقلهن للعزل بمستشفى صدر المحلة، بعد ظهور أعراض المرض عليهن، وتم سحب عينات وإرسالها لمعامل وزارة الصحة، التى أكدت إيجابيه إصابتهن بالفيرس، ليرتفع بذلك عدد المصابين من أبناء القرية بفيروس كورونا المستجد لـ10حالات، ويبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بمحافظة الغربية لـ16إصابة، بينما أكدت التحاليل سلبية حالات 5 أشخاص من المخالطين للمصابين.

كانت مستشفى صدر المحلة قد استقبل شابا يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته، و2 من زملائه بالعمل أحدهم من طنطا والثانى من مركز كفر الزيات.

فيما قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.

وكانت محافظة الغربية قد شهدت ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 14 حالة منهم 8 حالات من قرية الهياتم مركز المحلة و2 حالة من المخالطين للحالة المصابة من العاملين معه بمطعم بطنطا أحدهما من وطنطا والثانى من كفر الزيات وحالة من قرية العزيزية مركز سمنود وحالة من قرية ميت بدر حلاوة بسمنود وحالة من منطقة الرجبى بالمحلة وحالة بقرية الجميزة بمركز السنطة ليرتفع عدد الحالات المشتبه بها بالغربية 14 حالات إيجابية و47 حالة لم تظهر نتيجة عيناتها حتى الآن.

يذكر أن الطب الوقائي بمديرية الصحة تقوم بعملية مراجعة للحالات المختلطة للحالات المصابة لبيان مدى إصابتها بالفيروس ووضعهم تحت الرقابة الصحية والعزل الصحى بالمنازل.

وكشف مصدر مسئول بمحافظة الغربية، أنه تم اتخاذ قرار بوضع قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بالحجر الصحى، ومنع دخول وخروج أحد من القرية، بعد ظهور 8 إيجابية لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد المصابين، بمحافظة الغربية لـ14 حالة منهم 8 حالات من هذه القرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة