خالد صلاح

"الكهرباء" توجه شركات التوزيع بعدم فصل التيار عن ذوى الاستهلاك المحدود لشهرى مارس وإبريل.. وطرح تسهيلات عديدة للسداد الإلكترونى.. متحدث الوزارة: لا داعٍ لتأجيل سداد الفواتير واستمرار التحصيل يضمن استمرار الخدمة

الأربعاء، 01 أبريل 2020 12:00 ص
"الكهرباء" توجه شركات التوزيع بعدم فصل التيار عن ذوى الاستهلاك المحدود لشهرى مارس وإبريل.. وطرح تسهيلات عديدة للسداد الإلكترونى.. متحدث الوزارة: لا داعٍ لتأجيل سداد الفواتير واستمرار التحصيل يضمن استمرار الخدمة الكهرباء تستمر فى تحصيل الفواتير
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحرص وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة على الاستمرار فى تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد ، و ذلك لاستمرار القدرة على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء خاصة وأن التحصيل هو المورد المالى الوحيد لوزارة الكهرباء و شركاتها التى تتمكن من خلال تقديم الخدمة للمواطن، لذلك وجهت وزارة الكهرباء شركات التوزيع الـ9 بالاستمرار فى عملية التحصيل و استثناء غير القادرين على السداد من المواطنين بحد أقصى 100 جنيه للفاتورة.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة أعطت تعليمات لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم فصل التيار عن أى مواطن تعثر فى سداد فاتورة استهلاك الكهرباء خلال شهرى مارس و أبريل فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا و الذى تسبب فى وقف العديد من الانشطة.
 
و أضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، و أنه تم تحديد حد أقصى للفاتورة بأن لا تتجاوز الـ100 جنيه ، لافتاً إلى أن أصحاب اليوميات و الذين ليس لديهم دخل ثابت من الطبيعى أن تكون استهلاكاتهم قليلة و بالتالى لن تتعدى 200 كيلو وات أي ما يعادل 100 جنيه ، لافتاً إلى أن شركات التوزيع ستقوم بتحصيل فواتير الاستهلاك بكل حزم من كبار المشتركين حتى لا تتسبب فى أزمة بالقطاع.
 
وقال المصدر، أنه لا يمكن تاجيل تحصيل فواتير الاستهلاك لجميع المشتركين خاصة و أنه  لا يوجد مبرر لذلك لوجود منافذ الكترونية عديدة لسداد فواتير الاستهلاك على مستوى الجمهورية علاوة على تسجيل قراءات عدادات الكترونياً.
 
و أوضح المصدر أن عدد المستهلكين من صفر إلى 50 كيلو وات 3 ملايين 500 ألف مستهلك و يبلغ عدد المستهلكين من 51 إلى  100 كيلو وات  3 مليون 200 ألف ، و يبلغ عدد المستهلكين من صفر حتى 200 كيلو وات 11 مليون 200 الف مواطن ، و عدد المستهلكين من 201 إلى 350 كيلو وات 8 ملايين و300 ألف ويحصلون على دعم 11 مليار جنيه.
 
وفى سياق متصل أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة مستمرة فى تحصيل فواتير الكهرباء بالكامل على مستوى الجمهورية حتى تتمكن من أن تفى بالتزامتها تجاه المواطنين من توفير الطاقة الكهربائية لهم و بأعلى جودة و أفضل خدمة.
 
و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء امر فى غاية الأهمية و الضرورة لا يمكن الاستهانة به أو تاجيلها لتتمكن الوزارة من الاستمرار فى تقديم الخدمة للمواطنين و بنفس مستوى الخدمة.
 
وأشار حمزة إلى ما تقوم شركات توزيع الكهرباء ال9 بتحصيله من المواطنين يعتبر المورد الوحيد لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، موكدا أنه لا يوجد مبرر لعدم تحصيل فواتير الكهرباء خاصه وان هناك منافذ الكترونية كثيرة تمكن المواطن من سداد فاتورته اذا كان لا يرغب فى الاختلاط بموظف شركة الكهرباء "المحصل".
 




 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة