خالد صلاح

المرور: تجهيز غرفة متابعة للسيارات أثناء سوء الأحوال الجوية منعًا للحوادث

الأربعاء، 01 أبريل 2020 08:00 ص
المرور: تجهيز غرفة متابعة للسيارات أثناء سوء الأحوال الجوية منعًا للحوادث اتربة - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهزت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات على الطرق، بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بظهور رياح مثيرة للأتربة والرمال وذلك منعًا لظهور أى حوادث أو أعطال للسيارات، حيث سيتم توجيه فرق إغاثة وسيارات وأوناش لمساعدى مرتادى المحاور الرابطة بين المحافظات فى استكمال الرحلات المرورية التى يقصودنها.

وتنسق الإدارة العامة للمرور، مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الرياح على الطرق، لتجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية بعد ظهور رياح محملة بالأتربة على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.

وقالت وزارة البيئة، إنه استنادًا إلى تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، والتى أشارت إلى تأثر حالة جودة الهواء سلبًا بداية من الأمس ولمدة 48 ساعة نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية، والتى تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.

وأوضحت، وزارة البيئة، أنها ستتابع مؤشرات جودة الهواء، ‏والإعلان عن أى مستجدات فى هذا الشأن، من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء ‏الجمهورية.

ونصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة، مؤكدة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة