خالد صلاح

زوجة لمحكمة الأسرة: "زوجى دمر نفسية أولادى بسبب ضربه لهم وميستاهلش كلمة أب"

الأربعاء، 01 أبريل 2020 08:00 م
زوجة لمحكمة الأسرة: "زوجى دمر نفسية أولادى بسبب ضربه لهم وميستاهلش كلمة أب" خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر،أمام محكمة الأشرة بإمبابة، طالبت فيها بالتفريق بينها وزوجها، بسبب اعتياد زوجها على التعدي أطفالها بالضرب المبرح.

 

وقالت:"متزوجه منذ 13 عاما، ولدى 3 أطفال، وأعانى من مشاكل منذ أول يوم زواج، بسبب جنون زوجي وعصبيته المفرطة، التى هدد حياتي وأولادي، ولكنتي صبرت بالعيش برفقته بناء على رغبة أهلى، ورفضهم تطليقي، لأعانى من تعامله، وعدم وجود أمان ولا مودة ورحمة بيننا".

وتابعت الزوجة فى دعوى الطلاق للضرر التى أقامتها أمام محكمة الأسرة:"تركته مرات عديدة لعله ينصلح، دون فائدة، ولكنى كنت أعود بسبب تهديده لى بحرمانى من أطفالى، وأصبحت أضرب وأهان وأطرد بملابس نومى، وأري أطفالى وهم يتعرضون لأشد أنواع العذاب حال وقوعهم فى أقل خطأ، للأسف زوجي ميستاهلش يكون أب ".

وأضافت:" حتى راتبي كان يستولى عليه زوجي، وينفقها على خيانته لى، وعندما أعترض يقوم بالتعدى على أولادى عقابا لى،  لدرجة أنهم أصابوا بالمرض والذعر وكادوا أن يفقدوا قواهم العقلية، بسبب أفعاله وخوفهم منه، طول السنوات اللى قضيتها برفقته".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقعا من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة