خالد صلاح

"فى أيام الكورونا".. ثنائى موسيقى روسى - مصرى فى مقطع فيديو

الأربعاء، 01 أبريل 2020 08:00 ص
"فى أيام الكورونا".. ثنائى موسيقى روسى - مصرى فى مقطع فيديو ثنائي موسيقي روسي - مصري
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مقطع فيديو بين الثنائي الروسي-المصري المؤلف من عازف الكمان الروسي من أوركسترا MusicAeterna روبرت بريم، وعازف البيانو السابق بأوركسترا القاهرة السيمفوني محمد صالح.

ويأتي ذلك تزامنًا مع  ذكرى عام التعاون الإنساني بين روسيا ومصر، حيث سجل الفنانان مقطعا من سوناتا الموسيقار الألماني يوهانس برامس رقم 3 بكل عبق الحزن، الذي تحمله بين ثناياها هذه الموسيقى العبقرية والتأمل والأمل المشرق.

 

وفى وقت سابق، أعلنت السلطات الروسية الثلاثاء، وفاة 5 مصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في موسكو ، جاء ذلك بحسب شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء الثلاثاء عن ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن روسيا قررت إرسال معدات طبية إلى الولايات المتحدة لمساعدتها على مكافحة فيروس كورونا.

وقدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هذا الاقتراح أثناء محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين ناقشا خلالها تفشى فيروس كورونا ووضع أسواق النفط ووجها وزيرى الطاقة فى البلدين إلى عقد محادثات معا.

ونقلت الوكالة عن بيسكوف قوله "ترامب قبل بامتنان هذه المساعدات الإنسانية"، مضيفا أن طائرة روسية تحمل معدات طبية ووقائية ربما تغادر إلى الولايات المتحدة الثلاثاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة