أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مصرى برومانيا يدعو رجال الأعمال المصريين لدعم بلدهم ضد كورونا

الأربعاء، 01 أبريل 2020 01:29 م
فيديو.. مصرى برومانيا يدعو رجال الأعمال المصريين لدعم بلدهم ضد كورونا الدكتور عبد الله مباشر فى حديث لليوم السابع
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا إن الوضع في القارة الأوروبية بسبب فيروس كورونا خطير للغاية، مؤكدا أن المستشفيات لا تتسع لأعداد المصابين منذ تفشى الوباء في دول القارة العجوز.

وأشار مباشر في تصريحات عبر الفيديو لـ"اليوم السابع" إلى أن رومانيا كانت تسيطر على الوباء منذ تفشيه في البلاد لكن عودة أكثر من ميلون مواطن رومانى من العاملين فى إيطاليا وإسبانيا دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية تسبب في انتشار الوباء بشكل كبير.

أوضح الدكتور عبد الله مباشر أنه لا يتم السماح بالحركة في رومانيا لمن تتجاوز أعمارهم 65 عاما إلا لمدة ساعتين لممارسة الرياضة أو الذهاب للطبيب، مؤكدا أنه يحظر تحرك أي مواطن إلا بعد تقديم طلب للشرطة عن سبب الخروج والجهة التي سيذهب لها تقدم للسلطات.

دعا مباشر إلى ضرورة فتح التبرعات في مصر لمجابهة فيروس كورونا مثلما يحدث في أوروبا، مؤكدا أن رومانيا تمكنت من تجميع 3 مليون يورو خلال ساعتين منذ فتح التبرعات لمساعدة الدولة في مجابهة كورونا، لافتا إلى أن الكنائس والمساجد والمولات مغلقة في إطار جهود مجابهة كورونا.

وشدد مباشر على أهمية تكاتف رجال الأعمال المصريين لدعم المواطنين في ظل وباء كورونا، مشيرا إلى تبرع رجال أعمال مصريين وعرب في رومانيا لدعم الدولة في جهودها لمجابهة وباء كورونا.

وأشاد الدكتور عبد الله مباشر بجهود السفارة المصرية في رومانيا بقيادة السفير صلاح عبد الصادق والذى شكّل غرفة عمليات لمتابعة أحوال العالقين المصريين في البلاد، مناشدا المواطنين المصريين بضرورة بقائهم في منازلهم في ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لمجابهة كورونا.

وكشف عن قيام سيارات الجيش في رومانيا ببث النشيد الوطنى الرومانى على مدار الساعة لتحفيز المواطنين ورفع روحهم المعنوية، لافتا إلى أن تفشى الوباء بشكل كبير في رومانيا خلال الأسبوع الماضى دفع وزير الصحة لتقديم استقالته بعد تفشى المرض في منطقة مولدوفا التي بها حوالى 120 ألف نسمة ووضعهم فى حجر صحى كامل بمراقبة الشرطة

وأشار إلى وجود 650 مريض مصاب بفيروس كورونا في مستشفى بالكامل في مولدوفا، مؤكدا إصابة عدد من الأطباء بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وحول آخر الإحصائيات في البلاد، أشار الدكتور عبد الله إلى تسجيل رومانيا 2245 شخص ووفاة 85 آخرين وتعافى 220 منذ تفشى الوباء في البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة