خالد صلاح

مشاهد مؤلمة بالإكوادور.. شاهد صناديق الكرتون بديلاً عن التوابيت

الجمعة، 10 أبريل 2020 04:00 ص
مشاهد مؤلمة بالإكوادور.. شاهد صناديق الكرتون بديلاً عن التوابيت الإكوادور
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير عرضته فضائية "روسيا اليوم"، أن ارتفاع أعداد الوفيات الناجمة عن كورونا تسبب بنقص في التوابيت بمدينة جواياكيل بالإكوادور، واللجوء لاستخدام صناديق الورق المقوى كبديل عنها.

مشاهد مؤلمة فى الإكوادور، حيث قام سكان مدينة جواياكيل في الإكوادور، باستخدام صناديق مصنوعة من الورق المقوى كبديل للتوابيت على خلفية ارتفاع أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ووسط هذه الألم والمشهد الموجعة، قام مصنعون محليون بالتبرع بحوالي ألف تابوت مصنوع من الورق المقوى لمقبرتين محليتين بجواياكيل، وعلى ما يبدو فقد صنعت التوابيت لتلبية الطلب بسبب انعدام توابيت خشبية في المدينة وإن وجدت فسعرها باهظ جدًا.

تعد حكومة الإكوادور مقبرة جديدة لتسريع دفن مئات الجثث التي تم جمعها في منطقة جواياكيل ، بؤرة انتشار فيروس كورونا فى البلاد، بسعة 12000 قبر،وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الثلاثاء، وصل عدد الإصابات فى إكوادور إلى 3999 شخص، فى حين يوجد 220 حالة وفاة.

وبسبب نقص فى التوابيت الخشبية فى المدينة، تم دفن ضحايا فيروس كورونا فى صناديق من الورق المقوى تم التبرع بها من شركات خاصة وذلك لدفنهم بشكل سريع، خاصة وأن هذا الأسبوع هناك خطوط طويلة من العربات التى تحمل صناديق خارج المقابر الخاصة فى جميع أنحاء المدينة، مما يجعل أمر الدفن يستغرق عدة ساعات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة