أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أشهر نجوم كرة القدم ملاك الأندية حول العالم

الجمعة، 10 أبريل 2020 08:00 ص
تعرف على أشهر نجوم كرة القدم ملاك الأندية حول العالم بيكهام
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاض العديد من نجوم كرة القدم، تجربة جديدة من نوع خاص باستثمار أموالهم فى شراء بعض الأندية المنافسة فى مختلف الدوريات العالمية خلال السنوات الأخيرة.

واقتحم عالم ملكية الأندية العديد من النجوم السابقين فى ملاعب كرة القدم، وأيضا الحاليين الناشطين فى المستطيل الأخضر وعلى رأسهم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسبانى، حيث جاء أبرزهم كالتالى..

بيكهام

أسس النجم الإنجليزى السابق ديفيد بيكهام، نادى إنتر ميامى الذى سجل ظهوره الأول في الدوري الأمريكي في الموسم الجديد بالعام الجارى 2020 قبل توقف النشاط الرياضى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال بيكهام في بيان التأسيس عام 2018 "هذا يوم فخر بالنسبة إلي وللفريق كله.. هذه خطوة مهمة جديدة في تشكيل فريقنا وتمثل لحظة مهمة في تاريخ نادي إنترناسيونال ميامي لكرة القدم".

وأضاف بيكهام قائلا: "يحتفي الاسم بالطاقة المذهلة لواحدة من أكثر المدن حماسة في العالم، لجهة تنوعها، شغفها، وطموحها. مدينة رحبت بي وبكثر غيري بكل حرارة".

وكان بيكهام حصل بعد انتقاله إلى نادى لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي اثر التحاقه بالدوري الأميركي في 2007، على امتياز تأسيس فريق في ميامي مقابل سعر مخفض بلغ 25 مليون دولار.

الظاهرة رونالدو

استحوذ النجم البرازيلى السابق رونالدو على 51% من أسهم نادى بلد الوليد المشارك فى مسابقة الدوري الإسبانى فى كرة القدم "الليجا"، وذلك في سبتمبر من عام 2018، وأكد الظاهرة فى أول تصريحاته عقب التحدى الجديدة في مشواره "نريد أن نكبر إلى الحد الذي تسمح به أحلامنا. هذا يوم مهم جدا بالنسبة لي".

وقال رئيس النادى كارلوس سواريز الذى كان مالك الحصة الأكبر من الأسهم "نقطة بداية. رونالدو يستحوذ شخصيا على 51 بالمئة من أسهم بلد الوليد"، مضيفا "رونالدو معبود للجماهير يحب حلما وينشره".

جيجز وسكولز

يتقاسم العديد من نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزى السابقين، ملكية نادى سالفورد سيتي المنافس فى دورى الدرجة الثالثة الإنجليزى.

ويملك كل من: ريان جيجز وبول سكولز ونيكي بات وفيل نيفيل وشقيقه جاري 50% من أسهم النادي ثم انضم إليهم مؤخرا زميلهم السابق ديفيد بيكهام الذى اشترى 10% من أسهم النادى.

بيكيه

اشترى جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، نادى إف سى أندورا التابع لإماراة أندورا الإسبانية في عام 2018.

وتأسس نادى إف سى أندورا لكرة القدم عام 1942 ويلعب فى مسابقة دورى كتالونيا.

وتوج إف سى أندورا فى عام 1994 بلقب بطولة كأس كتالونيا بعد أن أقصى برشلونة فى الدور قبل النهائى وتغلب على إسبانيول فى المباراة النهائية.

دروجبا

اشترى المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا، نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، أسهما فى نادي فونيكس راسينج الأمريكي في عام 2017، بعد الانضمام لصفوفه وإسدال الستار على مسيرته الكروية معه بعدما خاض مباراته الأخيرة في نوفمبر من عام 2018.

وعلق دروجبا على اللعب بقميص الفريق وأيضا ملكيته قائلا "من غير المعتاد أن تملك فريقا وتلعب له في الوقت نفسه، ولكن الأمر سيكون مثيرا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة