خالد صلاح

إطلاق نار ومشاجرات أمام محلات البقالة في تركيا قبل فرض حظر التجول.. فيديو

السبت، 11 أبريل 2020 11:50 ص
إطلاق نار ومشاجرات أمام محلات البقالة في تركيا قبل فرض حظر التجول.. فيديو الوضع فى تركيا قبل حظر التجول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المدن التركية حالة من الفوضى بين المواطنين بعد اعلان حكومة الرئيس التركي رجب أردوغان حظر التجوال بطريقة مفاجئة في 31 محافظة اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة وحتى منتصف ليلة الأحد المقبل، وتداولت صفحات معارضة تركية مهتمة بالشأن الداخلى ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من بعض الشوارع في تركيا لمشاجرات عنيفة بين المواطنين الأتراك واطلاق نار أمام محلات البقالة وأفران الخبز بسبب نقص الغذاء وعدم توفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع حظر التجول.

 

 

والتقطت كاميرات بعض المواطنين مشاهد أخرى لتكالب الناس أمام المخابز ومحلات البقالة بعد اعلان حظر التجوال، وصفوف من المواطنين أمام مراكز بيع السلع الغذائية قبل ساعتين فقط من تطبيق حظر التجول مما يكشف خطورة الوضع فيما يخص تفشي فيروس كورونا في تركيا.

 

 

وكانت قد قالت وزارة الداخلية التركية، أمس الجمعة، إن السلطات فرضت العزل العام لمدة يومين فى 31 إقليما تضم مدن اسطنبول وأنقرة والمدن الكبرى الأخرى فى إطار مكافحة تفشى مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

الوضع فى تركيا بعد حظر التجول
الوضع فى تركيا بعد حظر التجول
 
 
الوضع فى تركيا بعد حظر التجول
الوضع فى تركيا بعد حظر التجول

 

وأضافت الوزارة أن القيود تسرى من منتصف ليل الجمعة وتنتهى عند منتصف ليل يوم الأحد، كانت تركيا قد أعلنت فى وقت سابق ارتفاع عدد وفيات كورونا لديها إلى 1006 حالات.

 

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عن تسجيل 98 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا فى تركيا، ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 1006 حالات، حسب ما نقلته العربية الإخبارية.

 

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء انتشار وباء كورونا فى تركيا، وذلك بعدما سجلت البلاد أعلى ارتفاع يومى فى حالات الإصابة الجديدة، يوم الأربعاء الماضى.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية فإن هانز كلوج، المدير الإقليمى للمنظمة لأوروبا، قال للصحفيين فى تصريحات عبر الإنترنت، إن تركيا شهدت زيادة هائلة فى انتشار الفيروس خلال الأسبوع الماضى. وأشارت بلومبرج إلى أن هذه التصريحات تعد التحذير الأكثر خطورة من منظمة الصحة العالمية بشان تفشى الوباء فى تركيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة