خالد صلاح

باليه "كارمن" و"تانجو" ومسرحية رجل القلعة على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب

الأحد، 12 أبريل 2020 12:00 م
باليه "كارمن" و"تانجو" ومسرحية رجل القلعة على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب باليه كارمن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن الكنوز الإبداعية التى تعرضها وزارة الثقافة على قناتها باليوتيوب يبث فى التاسعة مساء بعد غد الثلاثاء عرض باليه كارمن وتانجو لفرقة باليه أوبرا القاهرة يعقبهما مسرحية رجل القلعة تأليف أبو العلا السلامونى وإخراج ناصر عبد المنعم.

"باليه كارمن" وضع موسيقاه الفرنسى العالمى جورج بيزيه وتدور أحداثه فى مدينة أشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التى تسعى للإيقاع بالرجال، حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذى عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام.

 
5958c26c-5dfe-4a60-b2b7-81eb3432bef9
 
a2a33bfd-7a53-436a-8422-441c3ee7ebc7

 

وباليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكى والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الارجنتينية بيونيس ايرس الساحرة لتشكل مزيجاً فنيا مبتكراً .

أما مسرحية رجل القلعة من إنتاج المسرح القومى فتتناول قصة تولى محمد على حكم مصر وتستعرض الكثير من الاحداث التى صاحبت تلك الفترة وبطولة توفيق عبد الحميد ، زينب إسماعيل ، أشرف طلبة ، محمود إمام ، هنادي ، شادي الدالي ، سارة عادل ، بسمة سلامة ، ناصر شاهين ، محمود زكي ، ماجدة منير ، معتز السويفي - فاطمة محمد علي ، طارق كامل ، ياسر علي ماهر ، أشرف شكري ، يحيى محمود ، ألفريد كمال ، أشعار إبراهيم عبد الفتاح وموسيقى جمال عطية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة