خالد صلاح

رسالة من ابن ملك المواويل محمد عبدالمطلب لإيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

الأحد، 12 أبريل 2020 12:14 م
رسالة من ابن ملك المواويل محمد عبدالمطلب لإيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة محمد عبدالمطلب
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحيدا يعيش فى المغرب، تلك البلد التى أحبها وهاجر إليها منذ أكثر من 30 عاماً، يقضى أيام الحظر فى فندق انتقل إليه بعد أن ترك المنزل الذى عاش فيه منذ سنوات بعدما طالبه ورثة صاحب المنزل بالرحيل.

هكذا يعيش نور محمد عبدالمطلب ابن ملك المواويل وكاتم أسراره ومدير أعماله الذى اشتهر والده بين أصدقائه باسمه، حيث كان محمد عبدالمطلب معروفا  فى الوسط الفنى باسم "أبو نور"

جاوز نور محمد عبدالمطلب  الثمانين من عمره فهو من مواليد عام 1940، وكان مديرا لأعمال والده الفنان الراحل منذ كان عمره 19 عاما ، وتخرج في كلية التجارة، وكان يمتلك ملهى فى القاهرة ولكنه احترق ، فسافر الابن إلى المغرب التى كان يحظى فيها والده بشعبية كبيرة وعمل هناك متعهداً للحفلات، حتى كبر فى السن وضعف نظره ولم يعد قادرا على العمل.

وقال نور محمد عبدالمطلب لليوم السابع أنه لم يستطع العودة إلى مصر بسبب بعض الإجراءات ومشكلة في تجديد بطاقة الرقم القومى وجواز السفر.

69746-ابن-عبدالمطلب
نور محمد عبدالمطلب

 

وبعد معاناته فى الإقامة واضطراره لترك السكن الذى عاش فيه والانتقال إلى فندق صغير يعيش فيه حياة صعبة، خاصة فى أيام الحظر التى لم يعد قادرا فيها على الخروج ولا يزوره أحد توجه نور محمد عبدالمطلب بنداء لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم من خلال اليوم السابع.

وأوضح ابن الفنان الكبير محمد عبدالمطلب خلال رسالته لوزيرة الثقافة أن اسمه فى السجلات الرسمية محمد نور محمد عبدالمطلب وهو من مواليد الإسكندرية فى 7 يونية 1940، و بعد تخرجه عينته القوى العاملة موظفاً فى العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة فى إبريل عام 1967، وفى يناير عام 1968 تم تجنيده فى القوت المسلحة حيث كان ضمن أول دفعة مؤهلات عليا يتم تجنيدها خلال هذه الفترة، وقضى عدة سنوات مجنداً حتى انتهت حرب أكتوبر، وانهى خدمته العسكرية عام 1974.

وأشار نور عبدالمطلب إلى أنه عاد لعمله بوزارة لثقافة بعد إنتهاء فترة تجنيده، وصدر وقتها قانون بأن من قضوا فترة التجنيد خلال فترة الحرب تضم المدة إلى فترة خدمتهم بأعمالهم مضاعفة أى أن فترة ال 7 سنوات التى قضاها تحتسب 14 عاما من مدة خدمته فى الوظيفة، موضحاً أنه كان يحصل على إجازات بدون مرتب قبل سفره للمغرب لإدارة مشروعه الخاص.

 وتابع ابن ملك المواويل:" أرسلت رسائل وطلبات كثيرة لوزراء الثقافة الذين تولوا الوزارة خلال السنوات الماضية  لتسوية معاشى،ولكن كل هذه الطلبات لم يتم النظر فيها ولم تجد أى اهتمام"

وأضاف:" لذلك وأنا فى هذه الظروف أجدد طلبى لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم حتى أحصل على حقى المشروع فى المعاش عن الفترة التى قضيتها فى الخدمة لأننى لم أحصل على مليم طوال هذه المدة وأتمنى أن تنظر فى أمرى"

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة