خالد صلاح

مبادرة من قيادات وزارة الثقافة للتبرع لصندوق تحيا مصر لمواجهة كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 05:07 م
مبادرة من قيادات وزارة الثقافة للتبرع لصندوق تحيا مصر لمواجهة كورونا وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن إطلاق مبادرة لتبرع قيادات الوزارة لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك لمساندة الدولة فى تصديها لتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد. 

13E8DB40-80B6-4D91-9D07-4723D084C120
 
جاءت المبادرة كأحد صور التعاون المجتمعى والإنسانى فى مواجهة الأزمات وباعتبارها دعوة لتشجيع وحث المواطنين على المشاركة فى خطوات التغلب على الظروف الاستثنائية الحالية، كما وجهت وزيرة الثقافة الشكر لأبطال القوات المسلحة والشرطة والقطاع الطبى على الجهود المبذولة والتى توحدت لتعكس صورة واضحة للانتماء والتفانى فى خدمة الوطن.
 
يشار إلى أن وزيرة الثقافة كانت قد أوصت  خلال اجتماعها الأخير مع قيادات وزارة الثقافة، أن يكون بث الفعاليات فى موعد مناسب خلال شهر رمضان، ومن المقرر أن تستثمر الوزارة نجاح فعاليات المبادرة التى أطلقتها الوزارة "الثقافة بين ايديك ..خليك فى البيت".
 
ويشار إلى أن وزارة الثقافة سوف تستعين بالأرشيف الخاص بالفعاليات الثقافية والفنية التى سبق وقدمتها من قبل لأنها تمثل ذاكرة مصر الثقافية بالإضافة إلى محتوى جديد خاص بالأمسيات والحفلات الدينية والندوات الثقافية وعروض مسرحية عروض للسيرك القومى، إضافة إلى عروض وثائق وكتب نادرة وعروض كتب بصيغة الـ pdf.
 
جدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، قررت إقامة حملات توعية للوقاية من الأمراض الفيروسية المعدية خاصة فيروس كرونا من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بمواقعها في مختلف ربوع مصر، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قالت عبد الدايم، إن هذه الحملات تأتى انطلاقا من دور وزارة الثقافة فى نشر الوعى بمختلف صوره داخل المجتمع، مضيفة أن القوى الناعمة تعد احد أهم الوسائل المؤثرة فى أسلوب فعال لإطلاق الرسائل الإيجابية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة