خالد صلاح

مصائب كورونا.. القردة فى نيبال تواجه شبح الجوع بسبب الإغلاق الكلى.. صور

الأحد، 12 أبريل 2020 03:00 ص
مصائب كورونا.. القردة فى نيبال تواجه شبح الجوع بسبب الإغلاق الكلى.. صور القردة فى نيبال
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت أضرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بظلالها لتضرب الحيوانات والبشر على حد سواء فى جميع أنحاء العالم، فبينما يعانى الناس الموت والمرض بالفيروس التاجى، هناك معاناة من نوع آخر ألمت بالحيوانات خاصة تلك التى تعيش فى البرية بسبب العزل الذاتى المفروض بمختلف دول العالم، للحد من نمو الفيروس القاتل.

 

تعانى الحيوانات والطيور فى عدد كبير من الدول من شبح الجوع، وذلك لاعتمادها على الطعام الذى يقدمه لها المواطنين المحليين أو السياح، وذلك كون هذه الحيوانات والطيور تعيش فى الغابات أو شوارع المدن دون مصدر للطعام سوى ما يقدمه لهم الناس من حولهم.

EVPesrzUwAEMjfQ
 

 

وفى مثال جديد على هذه الأزمة، نجد أنه على مدى سنوات، كانت القردة فى مدينة كاتماندو عاصمة نيبال تعتمد على ما يقدمه لهم الناس من طعام فى معبد القردة لكى تظل على قيد الحياة، فبينما أثرت حركة التعمير فى المدينة على مصادر رزق القردة لتوفير طعامها، كان البديل هو الطعام الذى يوفره السكان لهذه القردة، وذلك وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء العالمية.

 

لكن الآن يطارد شبح الجوع القردة، لأنه لم يعد يأتى أى شخص لتقديم الطعام لها، فى الوقت الذى تعيش فيه البلاد حالة إغلاق كلى بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث فرضت أغلب دول العالم حالة طوارئ للحد من الكثافات فى الشوارع التى تجنبهم بدروها استمرار تزايد حالات الإصابة والوفاة بالفيروس القاتل.

EVPewRCUEAYDPwM
 

 

ويبدو أن هذه الحالة للقردة فى نيبال لم تكن الوحيدة، حيث يشار إلى أن مئات من القردة كانت قد خرجت إلى الشوارع المحيطة بالقصر الرئاسى بالهند، مستغلة الشوارع المهجورة حيث لا تزال فى حالة حظر التجول بسبب فيروس كورونا.

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه مع تعداد سكان الهند البالغ 1.3 مليار نسمة وتواجد ملايين السيارات المنتظرة فى الشوارع بسبب غيابهم، انتقلت الحيوانات الأليفة لملء ذلك الفراغ، وأوضح التقرير، أنه مدينة مومباى وهى واحدة من أكبر المدن الهندية التى تعتبر العاصمة المالية للهند، شوهدت القرود فى شوارعها وهى تجلس فوق السيارات المتوقفة.

 

وأشار التقرير، إلى أنه فى مدينة دلهى، احتلت القردة الشوارع وخاصة فى منطقة مجمع رشتراباتى بهاوان الرئاسى، بالإضافة إلى الوزارات والمبانى الرسمية الأخرى، ونقل التقرير حديث لأحد أحد الضباط المناوبين عند مدخل القصر: "إنهم يسرقون الكثير، لكنهم لا يهددون البشر".

EVPeyOfUwAEdHgJ
 

 

كما شجعت القيود المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا على البشر الذين يُسمح لهم فقط بالخروج من المواد الغذائية والمواد الأساسية، الحيوانات الأخرى إلى التجول بكل أريحية فى شوارع المدن الهندية.

 

وذكرت وسائل إعلام هندية، أن دب أسود فى جبال الهيمالايا تجول الأسبوع الماضى فى مدينة جانجتوك، بولاية سيكيم الشمالية الشرقية، ودخل مكتب اتصالات وأصاب مهندسًا، وكان شارك ضباط خدمة الغابات الهندية  من قبل مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى لأفيال تتجول أمام المتاجر المغلقة على طول الشوارع المهجورة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة