خالد صلاح

إغلاق مركز علاج إدمان انتحر بداخله شاب بسب معاناته من أزمة نفسية

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:06 م
إغلاق مركز علاج إدمان انتحر بداخله شاب بسب معاناته من أزمة نفسية الادمان - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بإغلاق مركز علاج الإدمان غير المرخص والذى توفى بداخله شاب منتحرًا بإلقاء نفسه من أعلى المركز بسبب معاناته من أزمة نفسية، والتحفظ على الأدوية والعقاقير والأدوات الطبية الموجودة داخل المرخص، وعرضها على لجنة صحية لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها.

واستمعت النيابة لأقوال عدد من العاملين فى المركز وعدد من الذين يتلقون العلاج من الإدمان، ووجهت لمسئولى المركز اتهامات المس بإدارة مركز غير مرخص لعلاج الإدمان.

واستدعت النيابة أفراد أسرة الشاب المتوفى لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وكانت النيابة العامة أمرت بتشريح ودفن جثة شاب بعد مصرعه عقب سقوطه من فوق مركز غير مرخص لعلاج الإدمان بأبو النمرس، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص به؛ للوقوف على ظروف وملابسات وفاته.

كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ لاستكمال التحقيقات.

وأشارت التحريات، وأقوال العاملين بالمركز، إلى أن الشاب ساءت حالته النفسية، نتيجة لمعاناته من تعاطى المواد المخدرة، وغافل العاملين بالمركز، وألقى بنفسه من أعلى سطح المبنى، ما أسفر عن مصرعه فى الحال.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن المركز غير مرخص، ولم يحصل القائمون عليه على أى تصاريح لإدارته من الجهات المختصة، وتم التوصل لأسرة الشاب  واتخاذ الإجراءات القانونية اللزمة تجاه مسئولى المركز، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى المقدم محمد داود رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس، بلاغا يفيد بمصرع أحد الأشخاص من أعلى سطح أحد المبانى، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين مصرع شاب من نزلاء مركز غير مرخص لعلاج الإدمان، حيث صعد أعلى سطح المبنى وألقى بنفسه.

وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على المركز، وباشرت النيابة التحقيق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة