خالد صلاح

إيناس عبد الدايم: مبادرة "الثقافة بين إيديك" حققت نجاحا كبيرا داخليا وخارجيا

الإثنين، 13 أبريل 2020 10:00 م
إيناس عبد الدايم: مبادرة "الثقافة بين إيديك" حققت نجاحا كبيرا داخليا وخارجيا وزيرة الثقافة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن مبادرة "الثقافة بين إيديك" التى طرحتها وزارة الثقافة حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الراهنة، مشيرة إلى أنها كانت تهتم اهتماما كبيرا بالمبادرة، إلا أنها فوجئت بالنجاح الكبير لهذه المبادرة خلال الفترة الراهنة سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضافت وزيرة الثقافة، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوزارة طرحت المبادرة فى 24 مارس الماضى، لعرض كنوز من حفلات الأوبرا المصرية ووزارة الثقافة، مشيرة إلى أن الوزارة طرحت حفلات أم كلثوم، وبرامج منوعة وكلاسيكية وحفلات موسيقى عربية وأفلاما قصيرة ووثائقية، كما يتم مد الموقع الرسمى لوزارة الثقافة بتلك المحتويات وبعض أسماء الكتب.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أنها اتفقت مع وزير الإعلام أسامة هيكل على طرح تلك المحتويات أيضا على التليفزيون المصرى، مشيرة إلى أن وزير الإعلام دعم تلك المبادرة وتم بالفعل بث تلك المحتويات.

وفى وقت سابق، أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن إطلاق مبادرة لتبرع قيادات الوزارة لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك لمساندة الدولة فى تصديها لتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

جاءت المبادرة كإحدى صور التعاون المجتمعى والإنسانى فى مواجهة الأزمات وباعتبارها دعوة لتشجيع وحث المواطنين على المشاركة فى خطوات التغلب على الظروف الاستثنائية الحالية، كما وجهت وزيرة الثقافة الشكر لأبطال القوات المسلحة والشرطة والقطاع الطبى على الجهود المبذولة والتى توحدت لتعكس صورة واضحة للانتماء والتفانى فى خدمة الوطن.

يشار إلى أن وزيرة الثقافة كانت قد أوصت  خلال اجتماعها الأخير مع قيادات وزارة الثقافة، أن يكون بث الفعاليات فى موعد مناسب خلال شهر رمضان، ومن المقرر أن تستثمر الوزارة نجاح فعاليات المبادرة التى أطلقتها الوزارة "الثقافة بين إيديك.. خليك فى البيت".

ويشار إلى أن وزارة الثقافة سوف تستعين بالأرشيف الخاص بالفعاليات الثقافية والفنية التى سبق وقدمتها من قبل لأنها تمثل ذاكرة مصر الثقافية بالإضافة إلى محتوى جديد خاص بالأمسيات والحفلات الدينية والندوات الثقافية وعروض مسرحية عروض للسيرك القومى، إضافة إلى عروض وثائق وكتب نادرة وعروض كتب بصيغة الـpdf.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة