خالد صلاح

"الصحة العالمية": هزيمة كورونا تتطلب التضامن على المستويين الوطنى والدولى

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:57 م
"الصحة العالمية": هزيمة كورونا تتطلب التضامن على المستويين الوطنى والدولى الدكتور تيدروس أدهانوم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، على أهمية التضامن على المستويين الوطنى والعالمى، لهزيمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر:"قاعدة اللعبة لهزيمة كوفيد 19، هو التضامن، التضامن على المستويين الوطني والعالمي".

مدير عام منظمة الصحة العالمية
مدير عام منظمة الصحة العالمية

 

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة ويتراجع ببطء، موضحا أن قرار فرض القيود أو رفعها يجب أن يرتكز على حماية صحة المواطنين.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، خلال مؤتمر صحفى، أن تطبيق الإجراءات الوقائية ضرورى لمكافحة انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن رفع القيود يجب أن يحدث ببطء وبشكل مدروس .

وتابع رئيس منظمة الصحة العالمية: سننشر مذكرة من 6 فقرات كتوجيهات أساسية للدول الراغبة برفع القيود.

وفى سياق آخر أكدت منظمة الصحة العالمية، أن إيجاد لقاح لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" هو الطريق الوحيد لإيقاف انتشار المرض، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز"

وكانت منظمة الصحة العالمية قد عقدت مؤتمرا صحفيا، أكدت فيه أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة ويتراجع ببطئ، وأن قرار فرض القيود أو رفعها يجب أن يرتكز على حماية صحة المواطنين.

وفيما ينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية اواخر العام الماضى، فى مختلف دول العالم، حيث وصلت عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى أكثر من مليون و800 ألف حالة، وتخطت الوفيات أكثر من 115 ألف حالة، وتسعى دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة