خالد صلاح

رفع الحظر عن قرية الهياتم بعد عزلها 14يوما بسبب ظهور 10إصابات بكورونا.. فيديو

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:44 م
رفع الحظر عن قرية الهياتم بعد عزلها 14يوما بسبب ظهور 10إصابات بكورونا.. فيديو فرق طبية بقرية الهياتم
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة بمحافظة الغربية، الحظر عن قرية الهياتم مركز المحلة، بعد عزلها على مدار 14 يوما بعد ظهور 10 إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقامت الشرطة برفع الحواجز الحديدية بمداخل ومخارج القرية، والسماح للمواطنين بالدخول والخروج منها، بعد صدور قرار برفع الحظر عنها.

كانت القرية قد ظهر بها 10 إصابات بفيروس كورونا، وصدر على الفور قرارا بعزل القرية ومنع دخول أو خروج أي شخص منها، وشهدت القرية اعمال تطهير مكثفة على مدار الأيام الماضية.

كما دفعت وزارة التموين ومديرية التضامن الاجتماعي وبعض المؤسسات الخيرية بمساعدات وقوافل غذائية للقرية طوال فترة العزل، كما ساهم الشباب وأهالى القرية فى مساعدة الفقراء والمحتاجين والعمالة غير المنتظمة والأرامل والأيتام.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أعلن عن رفع الحظر الطبي عن قرية الهياتم مساء اليوم الاثنين، بعد عزلها 14 يوما، بعد تخطيها أزمة إصابة 10 أشخاص من أبنائها بفيروس كورونا وتماثل المصابون للشفاء، وخروج إحدى المصابات أمس السبت من المستشفى.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه سيتم رفع الحظر فى الثامنة مساءً، وسيتوجه قيادات المديرية للقرية بعد أن اثبتت القرية أنها أول قرية على مستوى الجمهورية تتخطي مرحلة العزل، وأن اهلها التزموا التزاما كاملا بالتعليمات والقواعد الطبية، ورفضوا الانصياع لدعوات المغرضين فى الخروج والتظاهر والتجمهر لرفض قرار العزل الصحي.

وكان  شباب قرية الهياتم قد واصلوا  أعمال تطهير شوارع القرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وقام فريق العمل الذي تم تشكيله من شباب القرية بتجهيز ماكينات رش الأراضى والخزانات المحمولة، وشراء المطهرات والكلور، وتخفيفه بالمياه.

وقام المتطوعون بتطهير مساجد القرية بالكامل ودورات المياه، والمحلات التجارية بالقرية، والمنازل والشوارع والحواري، كما تم تطهير الورش ومحطة مياه الشرب، ونقطة الشرطة والوحدات الاجتماعية والصحية والمحلية.

وناشد أهالى القرية السكان بالاهتمام بالنظافة العامة، وتطهير المنازل بالكلور باستمرار، وضرورة التهوية الجيدة للمنازل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة