خالد صلاح

صور.. لليوم الثالث على التوالى.. توزيع كمامات مجانا على ركاب مترو الأنفاق.. أفراد القوات المسلحة يوزعون الكمامات خلال شراء التذاكر.. التوزيع بمحطتى الشهداء والسادات بفترة الذروة الصباحية.. وكمامة مع كل تذكرة

الإثنين، 13 أبريل 2020 04:30 م
صور.. لليوم الثالث على التوالى.. توزيع كمامات مجانا على ركاب مترو الأنفاق.. أفراد القوات المسلحة يوزعون الكمامات خلال شراء التذاكر.. التوزيع بمحطتى الشهداء والسادات بفترة الذروة الصباحية.. وكمامة مع كل تذكرة توزيع الكمامات بالمترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار ما تقوم به القوات المسلحة من دعم للدولة وجهودها فى إجراءاتها الوقائية ضد فيروس كورونا، واصلت توزيع الكمامات الطبية مجانا على المواطنين بالميادين الرئيسية ومحطات السكة الحديد ومترو الأنفاق ومواقف النقل الجماعى، حيث تقوم بتوزيع مئات الكراتين من الكمامات على المواطنين التى لا ترتدى كمامات.

وقامت القوات المسلحة اليوم الاثنين على اليوم الثالث على التوالى بتوزيع كمامات طبية مجانا على ركاب مترو الأنفاق فى إطار دعم القوات المسلحة للدولة فى إجراءاتها الوقائية ضد فيروس كورونا سواء من خلال تعقيم وتطهير المنشآت والشوارع والمرافق العامة أو توزيع كمامات مجانا على الجمهور لحمايتهم من كورونا، حيث لجأت إلى توزيع الكمامات فى المواقع الأكثر كثافة للجمهور.

6

وحرص أفراد القوات المسلحة على توزيع الكمامات بأنفسهم على جمهور ركاب المترو خلال شرائهم التذاكر، حيث تواد تواجد أفراد القوات المسلحة داخل مكاتب الحجز من أجل إعطاء كل راكب يقوم بشراء تذكرة كمامة مجانا، وانتشر أفراد وضباط للقوات المسلحة على مدار الأيام الثلاثة الماضية فى محطتى الشهداء وأنور السادات لتوزيع الكمامات على الركاب الذين لا يرتدون كمامات.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع أنه تم اختيار محطتى الشهداء وأنور السادات لتقوم القوات المسلحة بتوزيع كمامات بها باعتبارها الأكثر كثافة ركاب، وتم اختيار فترة الذروة الصباحية لتوزيع الكمامات خلالها، حيث شرعت القوات المسلحة طوال فترة الذروة الصباحية فى توزيع مئات الكراتين من الكمامات، حيث تحرص أفراد وضباط القوات المسلحة على توزيع الكمامات على جميع الركاب حتى نفاذ الكراتين التى أحضروها معهم صباح اليوم.

1

يذكر أن القوات المسلحة قامت بالأمس أيضا بتوزيع كراتين كمامات طبية على مكاتب تذاكر محطتى مترو الشهداء وأنور السادات لتوزيعها مجانا على الركاب مع التذاكر، ويستمر يتم توزيع كراتين الكمامات على الركاب مجانا لحين نفاذ الكمية، ويتم إعطاء كل راكب كمامة مع التذكرة التى يشتريها.

يذكر أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الحاسمة للحد من انتشار فيروس كورونا أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها لهيئة الإمداد والتموين بتوفير الماسكات الطبية الواقية وتوزيعها على المواطنين مجانًا بالأماكن العامة والميادين الرئيسية ومحطات مترو الأنفاق الرئيسية ومواقف النقل الجماعى والتى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين.

 وجدير بالذكر أن القوات المسلحة قامت بفتح خمسة خطوط إنتاج جديدة ومطورة للماسكات الطبية التنفسية وفقأ لمعايير منظمة الصحة العالمية بإنتاج يومى يصل إلى 100 ألف ماسك وتوفيرها للمواطنين فى ظل خطة الوقاية الشاملة التى تنتهجها الدولة لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا.

يأتى ذلك فى إطار خطة القوات المسلحة لتقديم كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر انتشار فيروس كورونا بما يكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى.


 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة