خالد صلاح

طبيب بريطاني: إصابة نصف الطاقم الطبي بمستشفى في ويلز بفيروس كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:05 ص
طبيب بريطاني: إصابة نصف الطاقم الطبي بمستشفى في ويلز بفيروس كورونا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيم روجرسون، طبيب بريطاني، أن الاختبارات أظهرت إصابة نصف الكادر الطبي بمستشفى رويال غوينت في مدينة نيوبورت في ويلز.

 

وأضاف الدكتور تيم روجرسون، في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم، أن مستشفى رويال جوينت يواجه أزمة في توظيف كوادر طبية جديدة بعد ثبوت إصابة نصف طاقم التمريض بفيروس كورونا المستجد.

 

وكشف الدكتور روجرسون، الذي أثبتت الاختبارات إصابته هو الآخر بالوباء، عن ذلك أثناء حديثه عن أزمة تفشي الوباء في مقطع فيديو نشره مجلس الصحة بجامعة أنورين بيفان، والتي سجل فيها أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس في ويلز.

 

وأكد الطبيب البريطاني، أن إصابة أفراد الكادر الطبي بالعدوى لا تزال متواصلة على الرغم من الاحتياطات المتخذة في المستشفى.

 

وقال روجرسون في هذا الشأن: "من الواضح أن هذا حصل على الرغم من كل معدات الوقاية الشخصية التي حصلنا عليها وكل غسل اليدين الذي نقوم به، ولكن من المرجح أن يحدث هذا الأمر حين نواجه مثل هذا العدد الكبير من المرضى المصابين بالفيروس التاجي".

 

وأوضح الطبيب البريطاني، أن الإصابات بالفيروس التاجي داخل المستشفى طالت حوالي 50% من القوى العاملة الاستشارية بقسم الإسعاف، ونسبة مماثلة من فريق التمريض.

 

وكانت بريطانيا، قد تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا عن الصين بؤرة ظهور الفيروس، حيث سجلت إنجلترا 84 ألفا و279 إصابة، فى حين تراجعت الصين بعدد إصابات بلغ 82 ألفا و52 حالة.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر"، المختص بتحديث إحصايات حالات كورونا عالميًا، فقد اقترب عدد الإصابات من 2 مليون إصابة حول العالم، حيث بلغ تحديدا مليونًا و851 ألفا و579 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 114 ألفا و175 وفاة، وتماثل للشفاء 422 ألفا و889 حالة تعافى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة