خالد صلاح

عمال مشروع محور بديل خزان أسوان: شكراً للدولة لحماية عمالها.. صور

الإثنين، 13 أبريل 2020 05:19 م
عمال مشروع محور بديل خزان أسوان: شكراً للدولة لحماية عمالها.. صور
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه عدد من العاملين فى المشروعات القومية بمحافظة أسوان، الشكر للدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وللحكومة المصرية ومحافظ أسوان على جهودهم فى توفير المستلزمات الطبية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بين عمال المشروعات، فى ظل توجيهات الرئيس بالحفاظ على صحة وسلامة العاملين بهذه المشروعات.

قال مصطفى عبد العظيم، أحد العاملين فى مشروع محور بديل خزان أسوان، إنهم فوجئوا منذ أيام بقيام رؤسائهم فى العمل بتوزيع "الكمامات" و"الجوانتيات" عليه وعلى زملائه فى العمل للوقاية من انتشار فيروس كورونا، كما شددت الإدارة فى العمل على استخدام معقمات ورش خارجى للعاملين قبل وبعد العمل وأثناء فترة الراحة اليومية، وتقليل التقارب بين العاملين على قدر المستطاع.

وأضاف مصطفى، لـ"اليوم السابع"، أن هذه الخطوات ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الإدارة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، خاصة أن الوضع أصبح خطير جداً ولا يمكن التهاون فيه ولابد من كل المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة إتباع تعليمات الحكومة ووزارة الصحة فى الاسترشادات الوقائية التى تتخذها للحد من انتشار المرض.

ومن جانبه، وصف محمود النوبى، من العاملين بمشروع مصنع كيما الجديد، الإجراءات التى تتخذها الإدارات فى المشروعات القومية الجارية، بأنها "حماية وآمان" للعاملين فى هذه المشروعات باعتبارهم أنهم يشاركون فى بناء جانب مضيئ فى صفحة مصر، ولابد من الاهتمام بهم ورعايتهم رعاية طبية واجتماعية، والإجراءات الأخيرة أكدت على حرص الحكومة على الاهتمام بصحة أبنائها العمال البسطاء.

ومن جانبه، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية للعاملين داخل مواقع العمل المختلفة، تفقد متابعة سير العمل ومعدلات التنفيذ بمشروع إنشاء كوبرى الخزان البديل ، بالإضافة إلى التشغيل التجريبى لمشروع مصنع كيما 2 الجديد.

وتابع محافظ أسوان، بأنه اطمأن على تطبيق وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حرصاً على سلامة العاملين مع التشديد على تطبيق إجراءات الأمن الصناعي واشتراطات الأمان وارتداء الخوذة والأحذية الواقية والكمامات وتجنب التجمعات، بالإضافة إلى التطهير والتعقيم المستمر.

وأوضح اللواء عطية، بأنه تفقد مكونات مشروع مصنع كيما 2، حيث شدد على أهمية التزام العاملين بالإجراءات الوقائية ووسائل الحماية أثناء الدخول والخروج من وإلى مواقع العمل، موضحاً بأنه مشروع قومى وصلت تكلفته الاستثمارية إلى 12 مليار جنيه، وينتج حالياً 1320 طن أمونيا يومياً، وأيضاً 1730 طن من خام اليوريا يومياً، حيث يصدر 45 % من الإنتاج للأسواق الأوربية والأسيوية والإفريقية عبر الموانئ البحرية والبرية، بجانب 55 % للأسواق المحلية، مما ساهم في توفير أكثر من ألفين فرصة عمل حقيقة للشباب.

وأشار إلى أن التكلفة الإنشائية لمشروع محور بديل الخزان تصل إلى 2 مليار جنيه ويبلغ طوله 5,5 كم وعرضه 30 متر بواقع  3 حارات فى كل إتجاه ويتكون من ( 4 ) كبارى رئيسية، علاوة على الأعمال الصناعية من برابخ ومواسير و أنفاق والتى تقوم بها 4 شركات على 3 مراحل بنسبة تنفيذ 20 %.

DSC_7380
 

 

DSC_7383
 

 

DSC_7423
 
DSC_7470
 

 

DSC_7479
 

 

DSC_7484
 

 

DSC_7490
 

 

DSC_7514
 

 

DSC_7542
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة