خالد صلاح

وزيرة الثقافة: منظومتنا الإلكترونية تدشن للمستقبل ولن تتوقف بعد كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:54 م
وزيرة الثقافة: منظومتنا الإلكترونية تدشن للمستقبل ولن تتوقف بعد كورونا إيناس عبد الدايم
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن هناك مبادرة تم إطلاقها منذ يوم 24 مارس بعنوان "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، وتم من خلالها بث يوميا حفلات دار الأوبرا المصرية وعروض مسرحية وأفلام قصيرة ووثائقية وكلاسيكية.

وتابعت إيناس عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "القاهرة الآن" المذاع على قناة العربية الحدث، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن مبادرة ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية وتأهيلهم وصقل مواهبهم التي دشنت منذ ثلاث سنوات لم تتوقف خلال فترة أزمة كورنا منذ بدايتها، وسيتم استكمالها عبر قنواتنا المختلفة وبخدمة مجانية، مشيرة إلى أن المبادرة لاقت إقبالاً منذ بدايتها والإقبال زاد حتى الآن إلكترونياً، حيث يتم يومياً بث دروس تعليمية أونلاين يوميا بشكل أكاديمي لمدة ربع ساعة، ولاقت قبولاً وإقبالاً كبيراً للمتدربين.

وأضافت، أن هذه المنظومة سيستفيد منها المجتمع المصري في المستقبل وسنواصل دعمها بعد أزمة كورونا، قائلة "المنظومة الثقافية للعالم ستتغير بعد أزمة كورونا وسنناقش ذلك مع اليونسكو عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" لبحث  مستقبل الثقافة بعد أزمة كورونا، حيث التحول الرقمي سيكون محطة مهمة للمستقبل.

وتابعت وزيرة الثقافة، أنه تم القيام بعمل عروض للأطفال والاتفاق مع وزير الإعلام على إذاعة عدد من تلك العروض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة