أكرم القصاص - علا الشافعي

الذهب يرتفع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 733 جنيها للجرام

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:53 م
الذهب يرتفع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 733 جنيها للجرام ذهب
كنب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد سعر الذهب ارتفاع في مستهل تعاملات اليوم الاثنين بقيمة 3 جنيهات، بسبب ارتفاع أسعار المعدن النفيس عالمياً 8 دولارات لتسجل أوقية الذهب 1688 دولارا.
 
الارتفاع الكبير فى سعر الذهب عالميا، تسبب فى شلل تام فى مبيعات الذهب فى مصر، نتيجة هذه الزيادات التى لم يعد يتحملها السوق، بحسب مهدى عبد الفتاح عضو شعبة الصاغة، والذى أكد أن المبيعات شبه متوقفة تماما على مستويات الجمهورية بسبب تفشى فيروس كورونا.
 
 
وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن الذهب سجل 733 جنيها للجرام، مع ارتفاع أسعار المعدن النفيس عالمياً لتبلغ 1688 دولارا بسبب تزايد طلب المستثمرين عليه مع استمرار تضرر الأسواق لتفشي فيروس كورونا.
 
وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وضع المبيعات سيئ جدا، وهناك شبه توقف تام في حركة بيع المشغولات الذهبية بسبب حظر التجوال واتجاه المحالات للاغلاق والعمل 4 أيام فقط.
 
 

أسعار الذهب فى مصر:

عيار 18 سجل 628 جنيه للجرام.

عيار 21 سجل 733 جنيها للحرام.

عيار 24 سجل 836 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب 5864 جنيه للجرام.

أوقية الذهب 1688 دولارا.

 

 
وارتفع الذهب إلى ذروته في شهر تقريبا الاسبوع الماضي الماضي إثر ارتفاع الطلب على المعدن الذي يعد ملاذا آمنا بسبب المخاوف من التأثير الاقتصادي المتفاقم الناجم عن جائحة فيروس كورونا، ثم تراجع يوم الثلاثاء وبدأ صعود تدريجيا منذ الأربعاء مسجلا أعلي مستوياته الخميس.
 
وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا إن الذهب ”مدعوم بتدفقات للتحوط من المخاطر قبيل عطلة نهاية أسبوع طويلة ومخاطر فعالية الليلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة