أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. بناة مصر الجديدة يرفعون شعار "العمل والصحة معًا".. سعيد يرتدى الكمامة ويبنى أكبر محور فى المنيا.. عبدالسلام: ملتزمون بالعمل من أجل مصر ونلتزم بالحفاظ على صحة الجميع.. وأحمد: فخور بعملى فى مشروع قومى

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:53 م
فيديو.. بناة مصر الجديدة يرفعون شعار "العمل والصحة معًا".. سعيد يرتدى الكمامة ويبنى أكبر محور فى المنيا.. عبدالسلام: ملتزمون بالعمل من أجل مصر ونلتزم بالحفاظ على صحة الجميع.. وأحمد: فخور بعملى فى مشروع قومى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت سماء الشمس المحرقة، عمال يواصلون الليل بالنهار، لا يخافون من "كورونا"، هدفهم إنجاز العمل من أجل وطنهم، فهم يرفعون شعار "العمل والصحة معًا"، يرتدون الكمامات والقفازات، والمطهرات لا تفارقهم، وفى الوقت نفسه يمسكون بأدوات اللحام حتى ينجزوا أعمالهم.

 عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(10)

عمال محور سمالوط بمحافظة المنيا، الذين يعملون 12 ساعة متواصلة، أكدوا على سعادتهم الغامرة لحظة الانتهاء من المشروع وتسليمه فى موعده المحدد.

 

محـور سمالـوط الحر بمحافظة المنيا والذى تبلغ تكلفته الإجمالية 1.5 مليار جنيه وطـوله 24 كم وعرضه 21 مترًا، عدد 2 حــــارة مـــرورية بعرض 7.5 متر لكـل اتجـــــاه. ويشمل 43 عملاً صناعياً، منها عدد 30 كوبرى تضم، 4 كبارى رئيسية، هى كوبرى على الطريق الصحراوى الشرقى – كوبرى أعلى نهر النيل –كوبرى على ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة / أسوان والطريق الزراعى الغربى – كوبرى على الطريق الصحراوى الغربى، و26 كوبرى و17 نفقًا، لتفادى التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـتـرع والمصـارف، سوف يساهم محور سمالوط فى ربط الطريق الصحراوى الشرقى بطريق "القاهرة- أسيوط" الصحراوى الغربى، عابرا نهر النيل والطريق الزراعى الغربى " القاهرة – أسوان " شمال مدينة سمالوط، كما يساهم فى ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، ويوفر الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل.

 عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(1)

يقول أحمد المرغنى، أحد العمال بالشركة أن الجميع هنا يؤكد على الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا من حيث التعقيم والتطهير المستمر لمواقع العمل، وأضاف نرتدى الكمامات الواقية أثناء العمل وبعده، حيث تم توفيرها لنا للحفاظ على أرواحنا، وأضاف نعمل 12 ساعة متواصلة يتخللها ساعة الغداء نبدأ العمل فى الثامنة صباحا، حتى الثامنة ليلا، وذلك من أجل إنجاز المشروع فى مواعيده المحددة.

 عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(2)

أما عبد السلام محمد، أحد العاملين بمشروع محور سمالوط، قال: العمل يسير بمنتهى الدقة والسرعة، ونحن ملتزمون بالعمل من أجل مصر ونرتدى الكمامات للحفاظ على صحتنا، وصحة من حولنا، وأضاف أن الجميع هنا يؤكد على أهمية الحفاظ على صحتنا، وأضاف: سعادتى الحقيقة عندما أرى المشروع قد انتهى، وتم تسليمه، فهذا أحد المشروعات الكبرى فى محافظة المنيا، وكنت سعيدا باختيارى للعمل فيه، ولفت إلى أن الجميع هنا عازم على تسليم الموقع فى موعده، لذلك نعمل بكامل طاقتنا، من أجل بلدنا الحبيبة.

 عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(3)

أما محمود الشحات، أحد العاملين بالمشروع، قال إن عناصر الأمان متوفرة لدينا، ويتم توزيع الكمامات والمطهرات والقفازات علينا بشكل يومى، والعمل يسير بشكل منتظم ولا توجد أى معوقات للعمل، وأضاف: إننا جميعا هنا داخل المشروع على قلب رجل واحد من أجل إنجاز المشروع وتسليمه فى مواعيده، ولفت لأن الجميع يعمل طوال الوقت والمسئولون عن المشروع لا يألون جهدا فى تذليل أى صعوبات أو معوقات تواجه العمل.

 عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(4)

أما معتز غباشى سائق حفار بالمشروع قال، إننى أشعر أنى أعمل شيئا من أجل مصر وباسم مصر، بلدنا غالية علينا جدا، واحنا مستعدون لكل شىء من أجل أن تنهض مصر وتتقدم، وأضاف: العمل يسير بانتظام وتتوفر لدينا كل عناصر الأمان، ونشكر جميع المسئولين الحريصين على صحة العمال، فنحن للمرة الأولى نشعر أن العامل رقم واحد بعد كل هذا الاهتمام والخوف على صحتنا من قبل الرئيس السيسى، ولا نملك سوى أن نقول له: "عاش الرئيس ونحن فى خدمة وطننا فى أى موقع".

 

أما سعيد ياسين محمد، لحام فى مشروع محور سمالوط، قال إن مرحلة العمل تسير بشكل منضبط، وجميع المسئولين يهتمون بنا وبراحتنا ويقومون بتوزيع الكمامات والقفازات علينا، ونحن فى موقع العمل نعيش فى أمان تام، وأنا سعيد جدا فى العمل داخل المشروع وسعادتى الكبرى عند الانتهاء من المشروع وتسليمه، هذه هى السعادة الحقيقية لنا كعاملين بالمشروع، وأكد أن المشروع يسير بشكل ممتاز والعاملون فيه يبذلون جهدا كبيرا من أجل إنجاز العمل فى موعده.

 عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(5)

وأضاف محمد جبر، أحد العاملين بالمشروع، أن الاهتمام الكبير الذى نراه من قبل الشركة يساعدنا على العمل، فهم يقومون بتوفير جميع عناصر الأمان من تعقيم وتطهير لأماكن الإقامة، حتى سيارات النقل التى تقل العاملين من وإلى الموقع، فهم يقومون معنا بكل شىء يحقق الأمان ويحافظ على صحتنا، وقال إن العمل فى مشروع قومى للوطن فخر لكل عامل به وسعادته عن انتهاء المشروع، ورؤية سعادة المواطنين من حولنا

 

ومن جانبه أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن محور سمالوط سيساهم فى ربط الطريق الصحراوى الشرقى بطريق "القاهرة- أسيوط" الصحراوى الغربى، عابرا نهر النيل والطريق الزراعى الغربى "القاهرة – أسوان" شمال مدينة سمالوط، من خلال ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفر الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل، لافتا أن الطريق الصحراوى الغربى سيساهم فى تسهيل حركة التنقل والتجارة بين محافظات الصعيد.

 

وأضاف المحافظ أن محور سمالوط، هو المحور الثالث بعد محورى بنى مزار وملوى، ويهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة فى المحافظة، وإنشاء المحور ذو أهمية استراتيجية، حيث سيسهم فى تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، مما سيسهم فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

 

يذكر أن اللواء كامل وزير زار موقع محور سمالوط منذ أيام قليلة، وتفقد العمل به، وأكد خلال جولته على ضرورة الكشف على كافة العمال والمهندسين فى مختلف المواقع صباحا، وبعد انتهاء مدة العمل اليومى بالكاشف الحرارى ومع التزام الشركات المنفذة بتوزيع الكمامات والمطهرات على العمال والمهندسين بمواقع العمل، والتأكيد على ارتدائها والمتابعة المستمرة، ووضع المطهرات فى أماكن تجمع العاملين والفنيين ومكاتب المهندسين ومديرى المشروعات ودورات المياه، وتوزيع المطهرات الشخصية والكحول والمنظفات لكل عامل على نفقة الشركات، وصرف مهمات الوقاية والأمن الصناعى للعمال على نفقة الشركات، وتعقيم وتطهير كافة المعدات وأدوات العمل المستخدمة وأماكن الإقامة بكافة مشتملاتها بصفة دورية، وكذلك تطهير وتعقيم أتوبيسات نقل الركاب وزيادة عدد رحلات نقل الركاب مع تقليل العدد الذى يتم نقله فى كل رحلة.


 
عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(6)
 

 

عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(7)
 

 

عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(8)
 

 

عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(9)
 

 

عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(11)
 

 

عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(12)
 

 

عمال-مصر-يرتدون-الكمامات-(13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة