أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وفاة 30 مسناً داخل دار مسنين بفرنسا وتحلل جثثهم نتيجة الإهمال

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:19 م
فيديو.. وفاة 30 مسناً داخل دار مسنين بفرنسا وتحلل جثثهم نتيجة الإهمال ضحايا فيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية العربية تقريراً مصوراً، يكشف ترك جثث مسنين داخل دار رعاية، حيث يظهر الفيديو في دار مسنين جاردن دي بلانتس فى فرنسا، فيما تركت الجثث متحللة فى غرف النوم، والرائحة تسربت من تحت الأبواب بسبب مكوثها لفترة كبيرة بعد الوفاة بسبب نقص الإمكانيات والعمالة بعد انتشار كورونا فى البلاد.

وفي السياق نفسه، رجح العديد من المسئولين الفرنسيين ووسائل الإعلام، أن يعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم خلال كلمته تدابير إضافية تفرض على فرنسا تتمثل فى مد فترة الحجر الصحى المنزلى، وقد تصل حتى نهاية مايو المقبل، فى محاولات لاحتواء أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد، وفقا لصحيفة لو جورنال دو ديمونش.

ومن المتوقع أن يعلن ماكرون أيضا تشديد القيود على حركة تنقل الفرنسيين داخل فرنسا وخارجها، مع الإبقاء على "شنجن" مغلقا حتى سبتمبر.

وأكد مسئولون في الحكومة الفرنيسة التي يرأسها إدوار فيليب أن الرئيس والحكومة دائما يستشيرون الخبراء في مجال الصحة ويتشاورون مع القيادات السياسية في البلاد، بمن فيها المعارضة، قبل إقرار أي إجراءات لما لذلك من أثار مباشرة على حياة الفرنسيين وعلى اقتصاد البلاد المتضرر بشدة من الجائحة.

ويعتزم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلقاء كلمة اليوم الاثنين، لمناقشة إجراءات احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، والتى ستمتد إلى ما بعد 15 أبريل.

وكان المجلس العلمى الفرنسى لإدارة أزمة كورونا أوصى بعدة شروط لإلغاء تدابير الحجر فى فرنسا، منها القدرة الاستيعابية للمستشفيات الفرنسية، وتراجع عدد الإصابات، وإعداد استراتيجية لما بعد إلغاء الاحتواء لمنع تكرار العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شئ غريب

دول كبرى تعانى من نقص الخدمات والمستلزمات الطبيه؟؟؟

احنا نقول الحمد لله ... والمهم أننا ناخد بالنا في المستقبل من وضع الصحه  ومستلزماتها في الأولويات.بخطط استراتيجيه على المدى البعيد ..الصحه. أصبحت شئ حيوى وخطير لأمن وسلامة أى دوله.مش كده وبس .. ده مصدر هام يدعم  الصناعه وزيادة دخل البلاد بتصدير اللوازم الطبيه...بكل انواعها وبكل مانتخيله...حفظ الله الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة