أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى: احتفلوا بشم النسيم فى منازلكم حتى نحافظ على ما بذلناه

الإثنين، 13 أبريل 2020 10:39 م
وائل الإبراشى: احتفلوا بشم النسيم فى منازلكم حتى نحافظ على ما بذلناه وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن التجمعات فى المجتمع المصرى فى مثل هذا الوقت من كل عام تعد جزءا من التركيبة الاجتماعية للمصريين، الذين يحرصون دائماً على الاحتفال بأعياد الربيع، وتابع: "طقوسنا المجتمعية مبنية على التجمعات للاحتفال بشم النسيم.. ده جزء من تركبتنا الاجتماعية ويجب أن نتخلى عنها ونحتفل فى بيوتنا هذا العام".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المواطن المصرى من تلقاء نفسه يجب عليه أن يفكر فى الاحتفال بعيد شم النسيم فى منزله، دون الحاجة إلى توعية وتحذير الدولة له، وتابع: "أوعوا يكون فيه تفكير عند حد للاحتفال بشم النسيم فى الحدائق".

ولفت "الإبراشى"، إلى أن التحذير هام جداً حتى لا نضيع ما قامت به الدولة وتحمله المجتمع خلال مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، على مدى الأيام الماضية.
 
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ488 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة