خالد صلاح

اليابان تخصص 7.5 مليون دولار لدعم جهود مكافحة الجراد فى شرق أفريقيا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:49 م
اليابان تخصص 7.5 مليون دولار لدعم جهود مكافحة الجراد فى شرق أفريقيا رئيس الحكومة اليابانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومية اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها خصصت لبرنامج الغذاء العالمى 7.5 مليون دولار لدعم أنشطة البرنامج الخاصة بتقديم مساعدات للسكان المتضررين من الجراد الصحراوى فى منطقة شرق أفريقيا، ووفقا لبرنامج الغذاء العالمى ، فإن هذا الدعم المالى اليابانى سيوزع على النحو التالي: 3.6 مليون دولار إلى كينيا، بينما ستحصل الصومال وجيبوتى على 3.1 مليون دولار و 800 ألف دولار على التوالي.
 
ومن المنتظر أن يساعد هذا التمويل برنامج الغذاء العالمى على ضمان عمليات توزيع الأغذية، وتوفير دعم الغذاء للمناطق المنكوبة، وتعزيز قدرات صغار المزارعين فى البلدان الثلاثة المستفيدة على التكيف مع الظروف الراهنة.
 
من جانبها، أعربت ناوا يوكيا مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمى فى اليابان عن تقديرها للحكومة اليابانية على دعمها السخى والاستجابة السريعة لهذه الأزمة، مؤكدة أهمية تقديم المساعدة لأكثر الناس ضعفا فى المناطق المتأثرة ب"الصدمات المناخية " والصراعات.
 
وحسب معطيات برنامج الغذاء العالمي، فإن أكثر من 13 مليون شخص فى شرق أفريقيا يعانون من "انعدام الأمن الغذائى " بسبب "الصدمات المناخية " والصراعات، فضلا عن الأضرار الناجمة عن أسراب الجراد الصحراوى التى تهاجم هذه المنطقة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة