خالد صلاح

صور.. الحياة تعود لقرية الهياتم فى أول يوم بعد رفع الحظر عنها

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 01:51 م
صور.. الحياة تعود لقرية الهياتم فى أول يوم بعد رفع الحظر عنها عودة الحياة لقرية الهياتم بعد قرار رفع الحظر عنها
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت الحياة لقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية فى اليوم الأول لرفع الحظر عنها بعد مرور 14يوما على القرية فى العزل الصحي بعد إصابة 10 أشخاص بفيروس كورونا، ومنع خروج أو دخول اي شخص من وإلى القرية.

وبدأ اهالى القرية فى ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، واستطاع  ابناء القرية العاملين بالمصالح الحكومية الخروج من القرية مرة أخرى والتوجه لأعمالهم بعد 15يوما قضوها فى المنازل.

وشهدت القرية منذ الصباح الباكر قيام سيارات الميكروباص على خط المحلة – الهياتم، بالدخول للقرية ونقل الركاب من وإلى المحلة، لممارسة حياتهم مرة أخرى بعد فترة عزل تام داخل القرية خوفا من انتشار الفيروس.

فيما انتشر عدد من التجار فى شوارع القرية،بعد قرار منع افتراش الشوارع خلال الفترة الماضية، وبدأ الاهالى فى التوافد عليهم وشراء احتياجاتهم، وأيضا النزول لمدينة المحلة لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والتموينية، وقضاء مصالحهم.

في الوقت الذي حرص فيه عدد من الشباب على توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية، والتطهير الشخصي باستخدام الكحول وارتداء الكمامات والقفازات والبعد عن الاختلاط بالأخرين، وأيضا البُعد عن الزحام.

من ناحيه اخرى وفى لافته طيبة من أهالى قرية الهياتم، حرص وفد من شباب القرية على تكريم الجيش الأبيض من أطباء وتمريض من العاملين بالوحدة الصحية بالقرية، تقديرا لدورهم الهام كونهم خط الدفاع الأول عن مصر فى مواجهة وباء فيروس كورونا، بعد رفع الحظر عن القرية والتى تم عزلها بالكامل لمدة 14يوما بسبب ظهور 10إصابات بفيروس كورونا.

وتوجه وفد من شباب القرية للوحدة الصحية وقاموا بتوزيع الورود والشيكولاتة على جميع الاطباء والتمريض داخل الوحدة، مقدمين لهم الشكر على ما بذلوه وما يقدمه الجيش الأبيض من مجهودات فى علاج مرضى فيروس كورونا، وتقديم المساعدات الطبية لأبناء القرية المترددين على الوحدة الصحية، خلال فترة عزل القرية.

 

اقامه الاسواق بقرية الهياتم
اقامه الاسواق بقرية الهياتم

 

الاهالى يمارسون حياتهم بشكل طبيعي
الاهالى يمارسون حياتهم بشكل طبيعي

 

الهدوء يسود قرية الهياتم
الهدوء يسود قرية الهياتم

 

دخول سيارات الميكروباص للقرية لنقل الركاب
دخول سيارات الميكروباص للقرية لنقل الركاب

 

عوده الحياه والتجار لسوق الهياتم
عوده الحياه والتجار لسوق الهياتم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة