خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء .. البحرين تقيم مستشفى لرعاية وعلاج مصابى كورونا فى ساحة انتظار سيارات.. انهيارات أرضية وأضرار جسيمة بسبب الفيضانات والسيول فى صنعاء.. وإعصار مونرو يجتاح ولايتى مسيسبى ولويزيانا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء .. البحرين تقيم مستشفى لرعاية وعلاج مصابى كورونا فى ساحة انتظار سيارات.. انهيارات أرضية وأضرار جسيمة بسبب الفيضانات والسيول فى صنعاء.. وإعصار مونرو يجتاح ولايتى مسيسبى ولويزيانا مستشفى لرعاية وعلاج مصابى كورونا فى ساحة انتظار سيارات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التي يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص "اليوم السابع" على عرض عددا منها، والتي فى مقدمتها يأتى قيام البحرين بتجهيز مستشفى لرعاية وعلاج مصابى كورونا فى ساحة انتظار سيارات

البحرين تقيم مستشفى لرعاية وعلاج مصابى كورونا فى ساحة انتظار سيارات

حولت البحرين ساحة انتظار سيارات متعددة الطوابق فى مستشفى عسكرى، إلى وحدة رعاية مركزة تضم 130 سريرا لعلاج المصابين بكوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد، وتعتزم إنشاء أربع وحدات رعاية مركزة ميدانية أخرى.

وقالت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، إن البحرين سجلت 161 إصابة جديدة بكورونا، معظمها بين العمال الأجانب، مما يرفع العدد الكلى للإصابات إلى 1522 حالة وسبع وفيات.

وتجاوز عدد الإصابات فى بلدان الخليج العربية الست 16500 حالة، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات 100 شخص، وكثفت دول الخليج، الفحص بعدها شهدت زيادة فى الحالات بين العمال الأجانب منخفضى الدخل.

الأطباء داخل وحدة الرعاية الصحية
الأطباء داخل وحدة الرعاية الصحية

 

التجهيزات الطبية داخل وحدة رعاية طبية
التجهيزات الطبية داخل وحدة رعاية طبية

 

جانب من التجهيزات الطبية داخل ساحة انتظار سيارات
جانب من التجهيزات الطبية داخل ساحة انتظار سيارات

انهيارات أرضية وأضرار جسيمة بسبب الفيضانات والسيول فى صنعاء

ضربت الأمطار الغزيرة مدينة صنعاء اليمنية، ما أدى إلى سيول جارفة بكافة المناطق، كما حذر الدفاع المدنى الاقتراب من المناطق التى تغمرها المياه.

وبحسب صور بثتها وكالة رويترز، فإن السيول تسببت فى أضرارا بالغة وغرق للسيارات وعدد من المنازل والمحلات التجارية، بينما لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا حتى الآن جراء تلك السيول.

من جانب آخر، يستمر اليمن فى اتخاذ إجراءات التصدى لكورونا منذ اكتشاف الحالة الأولى وهى لمواطن يبلغ الستين من عمره من مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، وفى سياق الإجراءات المتخذة لمواجهة هذا الوباء تابع نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا الدكتور سالم الخنبشي، ما اتخذته وزارة الصحة العامة والسكان من إجراءات وقسم الترصد الوبائى بشأن مواجهة الفيروس وكيفية التعامل مع تسجيل أول حالة إصابة بكورونا .

الشوارع تتحول إلى برك طين بسبب الامطار
الشوارع تتحول إلى برك طين بسبب الامطار

 

انهيار ارضى بسبب الأمطار الغزيرة
انهيار ارضى بسبب الأمطار الغزيرة

 

تعطل سيارة جراء السيول
تعطل سيارة جراء السيول

 

إعصار مونرو يجتاح ولايتى مسيسبى ولويزيانا ويدمر منازل وطائرات وشبكة الكهرباء

اجتاح إعصار وعواصف شديدة فى ولايتى مسيسبى ولويزيانا، متسببة فى أكثر من 12 إعصارا ومخلفة دمارا، حسبما قالت السلطات بالولايتين.

وتسببت الأعاصير فى أضرار "كارثية" وفقًا لوسائل إعلام أمريكية، ودفعت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إلى إصدار حالة طوارئ من الأعاصير، وهى أعلى مستوى من التنبيه.

وأفادت وكالة إدارة الطوارئ فى ولاية مسيسبى بوفاة واحدة فى مقاطعة وولت هول واثنتين فى مقاطعة لورانس وثلاث فى مقاطعة جيفرسون ديفيس، وجميعها فى الجزء الجنوبى من الولاية.

وقال مركز التنبؤ بالعواصف إنه يتوقع استمرار "العواصف الرعدية الشديدة" فى مسيسبى، وكذلك فى ولايتى ألاباما وجورجيا المجاورتين.

تحطم طائرات وسيارات ومنازل
تحطم طائرات وسيارات ومنازل

 

تحطم منزل وسيارات
تحطم منزل وسيارات

 

رجل وسيدة مفجوعان من هول الكارثة
رجل وسيدة مفجوعان من هول الكارثة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة