خالد صلاح

هانى الناظر: الفسيخ وجبة غير صحية يصاب آلاف المصريين بتسمم منها

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:29 ص
هانى الناظر: الفسيخ وجبة غير صحية يصاب آلاف المصريين بتسمم منها هانى الناظر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من تناول المصريين لـ"الفسيخ"، خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم، مشدداً على أنه وجبة غير صحية على الإطلاق، منوهاً إلى أن كل عام يصاب آلاف المصريين بتسمم جراء تناولهم هذه الوجبة غير الصالحة، لدرجة أن هناك حالات تدخل العناية المركزة، وتابع: "الفسيح أكلة غير صحية ومش هقولها علشان متقرفش".

وأضاف "الناظر"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن على المصريين الاهتمام بصحتهم فى ظل جائحة فيروس كورونا، وعليهم تناول الوجبات الغذائية الآمنة من أجل الحفاظ على صحتهم، وتابع: "قولاً واحد قاطع الفسيخ أكلة غير صحية ولا يوجد بحث علمى واحد أثبت وجود فائدة واحدة له".

ووجه مركز السموم التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، بعض الإرشادات الصحية مع اقتراب احتفالات أعياد الربيع الذي يقبل فيه المواطنون على تناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين.

وقال المركز خلال البيان الصادر عنه، إن البيكتريا المتسببة لتتسمم الفسيخ لا تنكسر بالملح أو بالليمون أو بالخل أو التمليح في المنزل فهذا مفهوم خطأ، لأن البكتيريا تنكسر فقط بالنار من خلال وضع السمك الفسيخ في الفرن أو الزيت حتى يصل إلى درجة الغليان.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة